صيدا سيتي

باليوم العالمي للمتاحف.. جولة لـ "كشافة لبنان المستقبل" على متحفي "قصر دبانة" و"الصابون-عودة"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
باليوم العالمي للمتاحف.. جولة لـ "كشافة لبنان المستقبل" على متحفي "قصر دبانة" و"الصابون-عودة"

بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف وتحت عنوان "تراثنا .. تاريخنا"، نظمت "جمعية كشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب" جولة لفرق من كشافيها وأهاليهم على عدد من المتاحف في صيدا القديمة لتعريفهم بأهميتها التراثية والثقافية والسياحية في تاريخ المدينة وحاضرها.

وانطلقت الفرق الكشفية المشاركة بالجولة من مدخل بلدية صيدا مروراً بالسوق التجاري ، ووصولا الى المحطة الأولى " متحف قصر دبانة " حيث كان باستقبالهم مديرته ألفت البابا التي رحبت بالكشافة وأطلعتهم على تاريخ هذا المعلم التراثي الهام  وعلى ما يتميز به ويختزنه من قيمة تراثية وعائلية ، ومجيبة على أسئلة الكشافين حوله .كما استمع الكشافون الى شرح حول بعض أثاث ومقتنيات القصر ولا سيما الآلات الموسيقية التراثية واللوحات الفنية والمكتبة  الجامعة للثقافات وغيرها في مختلف أقسامه وطبقاته.

وعبر حارات المدينة القديمة وما تضمه من محال التحف والتذكارات التراثية اللبنانية انتقل الكشافون الى متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة ، حيث تعرفوا عن قرب  على تاريخ وكيفية تصنيع الصابون بكل مراحله ، وجالوا في المعرض المخصص لأدوات الحمام التي كانت تستعمل قديماً.

وبالمناسبة اعتبر المفوض العام لكشافة لبنان المستقبل القائد مصطفى حبلي ان هذا اليوم شكّل فرصة للكشافين والأهالي للتعرف على تاريخ مدينتهم ومتاحفها مؤكداً على أهداف الجمعية في تثقيف الكشافين من خلال استكشاف المواقع الأثرية والتراثية في صيدا وفي كل لبنان ، منوهاً بدور ونشاط إدارات متاحف صيدا في تحضيرها دائماً وتطويرها لتكون مقصداً للسواح وتأكيد دورها وحضورها أكثر على الخارطة السياحية في لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980888791
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة