صيدا سيتي

المركز الوطني للعيون نظم نشاطا اجتماعيا بعنوان "An afternoon of fashion" لدعم أنشطة المركز

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نجلاء سعد: مستمرون بإكمال رسالة المركز الإنسانية!  

نظم المركز الوطني للعيون نشاطا اجتماعيا بعنوان" An afternoon of fashion “ تخلله عرض ازياء من la boutique de la mode وذلك في اطار دعم انشطة المركز بكل ما له علاقة بصحة العين وتقديم خدمات طب العيون خصوصا لاهالي مدينة صيدا والضواحي والجوار وكذلك للاهالي في كافة  المناطق اللبنانية  وذلك تأكيدًا على رسالة المركز الانسانية الذي أُنشىء لأجله قبل ثلاثين سنة بدعم من النائب الشهيد مصطفى معروف سعد.

النشاط الذي اقيم في حديقة منزل مصطفى سعد في عبرا حضره رئيسات جمعيات اهلية وناشطات في المجتمع المدني والاهلي وسيدات مجتمع وحشد من المدعوات حيث كان في استقبالهن رئيسة المركز السيدة نجلاء سعد وكريمتها سارة وعضوات الجمعية.

سعد

بعد كلمة ترحيبية من السيدة ميساء حانوني يعفوري كانت كلمة السيدة نجلاء سعد استعرضت فيها لانشطة المركز فيما يخص بالخدمات التي يقدمها من عمليات زراعة قرنية الى عمليات جراحية وغيرها كذلك توقفت عند النشاط الاجتماعي الذي اطلقه المركز للحفاظ على جمالية المدينة القديمة تحت عنوان "صيدا بعيوننا".

وقالت السيدة سعد:

بعد انقطاع قسري بسبب  ظروف خارجة عن إرادتنا جميعا، زاد شوقنا اليكم والى اللقاء بكم على جري عادتنا ، لذلك نعود ونلتقي لنؤكد معا أن الحياة ستستمر مهما قست الظروف واشتدت النوائب ، التي وضعت على كاهلنا كمركز ومؤسسات أهلية ومواطنين مهام وتحديات جديدة.

وتابعت : في ما مضى اعتنى المركز الوطني للعيون بكل ما له علاقة بصحة العين من عمليات زراعة قرنيات إلى عمليات جراحية وغيرها من الأنشطة المتعلقة بصحة العين والنظر، غير أننا اليوم نلتقي معكم برؤية جديدة تخرج عن ما هو واقع في نطاق عمل المركز التخصصي بصحة العين ، وجديدنا أننا أطلقنا مبادرة قبل نحو عام لاقت صدى طيبا بين اهلنا في صيدا القديمة وعموم أبناء المدينة، وعي مبادرة اسميناها ..صيدا بعيوننا.. وذلك بالتعاون مع بلدية صيدا التي نحيي رئيسها الصديق محمد السعودي ، ومع تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ، وأساس المبادرة إعادة الرونق والجمال والحياة إلى أحياء  صيدا القديمة وساحاتها وازقتها، واول ما بدأناه حملة إزالة الصور والملصقات والاعلانات عن جدرانها الرملية العتيقة تلاها تنظيف ساحاتها التي تحمل اجمل ذكريات طفولة الكثيرين منا وزرع زواياها باشجار وشتول الزينة كما وساحات المساجد والكنائس القديمة الشاهدة على العيش التاريخي الواحد بين أبنائها، كما باشرنا بحملة " عوينات بتغير  حياة"  وذلك بتوزيع نظارات طبية لمئة شخص محتاج بعد معاينتهم من أطباء المركز وتشخيص حاجتهم إليها ، كما أجرى المركز عملية ماء زرقاء glocoma لأحد أبناء المدينة القديمة تكللت بالنجاح بفصل الله.

وأكملت : ان كل تلك النشاطات ما كانت لتحلو لولا وجودكم الدائم إلى جانب المركز وهو ما يشجعنا ويدعمنا لإكمال رسالتنا الإنسانية التي نذرنا  أنفسنا لتحقيقها.

وعن اللقاء قالت سعد:

لقد جاءت فكرة العصرونية التي نلتقي معكم بها اليوم سريعة وعفوية  الخاطر والتي سيتخللها عرض ازياء ، والفكرة تلقفتها بكل الحب والترحيب  الفنانة في عالم الموضة والازياء السيدة فرح عكر صاحبة Boutique de la mode التي سبق أن تشرفت بالتعرف إليها قبل نحو عام ، ووجدت لديها عائلة متماسكة متعاونة ودودة ، كما ووجدت في شخص السيدة عكر الشغف والذوق والحب وهي سمات الفنانات المتألقات ، وقد عرضت معها الفكرة فوجدت لديها كل الترحيب والتأهيل ، لا لغاية دعائية وهي لا تحتاجها بالنظر إلى شهرة مؤسساتها وأعمالها إنما لرعايتها للقائنا الجميل هذا ، فالشكر كل الشكر للسيدة الفاضلة فرح عكر ولمؤسستها Boutique de la mode.

كما أود أن أشكر السيدات والشباب جميعا الذين قدموا المأكولات كما والمؤسسات والمحلات التي ساهمت بتقديم الكثير ، والشكر  موصول لكل الموجودين معنا الذين بهم وبدعمهم نستمر.

وختمت:

واخيرا أزف إليكم نبأ سارا بأنه بات لنا مقر جديد لمركزنا يقع مقابل سوبرماركت البساط وقد باشرنا مع أطباء المركز والموظفين بالعمل فيه وافتتحنا المركز بمعرض حرفي بالتعاون مع مؤسسة عودة وهنا اتوجه بالشكر للصديقة كريستين عودة والسيدة دانا موسى الذين قدموا لنا souvenirs الصابون في هذا اللقاء ، واليوم اتذكر سنوات الانطلاقة قبل نحو ثلاثين عاما ، يوم قال لي رجل رؤيوي حالم ...نحنا منروح والمؤسسات بتبقى...إلى روحه التي كانت  ولا تزال معنا الى اليوم ،الى روح مصطفى سعد كل الحب والتحية الجميلة العطرة.

تجدر الاشارة ان هذا النشاط ساهم في دعم باقة من المؤسسات: boutique de la mode , متحف عودة للصابون ، Hunshies cakes , حلويات البابا ، Lillys delicious delights، حلويات الربيعة ، كنافة زمان ، Momentos event and table decor , دي جي سام ، سوبرماركت البساط ، السيد محمد علي نحولي ، Vps, شركة 360 , المكان catering, Gato sweets , a thousand steps.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Sunday, May 7, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980870699
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة