صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

نادي القراءة في جمعية المواساة يرعى حفل توقيع رواية "الحياة ليست وردية" للكاتبة المصرية رشا عدلي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وقعت الكاتبة المصرية السيدة رشا عدلي روايتها والتي حملت عنوان "الحياة ليست وردية" وذلك بحفل حاشد أقيم في قاعة أحمد وجميلة البزري في جمعية المواساة برعاية سيدات نادي القراءة في جمعية المواساة في صيدا.

تقدم الحفل إلى جانب رئيسة جمعية المواساة السيدة رولى أنصاري، الصالون الأدبي صيدا، ندوة الثلاثاء بيروت، ديوان الأدب، صالون الكتاب وثلة من فعاليات مدينة صيدا الثقافية والاجتماعية.

البداية كانت مع كلمة ترحيب من رئيسة جمعية المواساة السيدة رولى أنصاري تلاه النشيد الوطني اللبناني ونشيد المواساة. 

كلمة راعية الحفل السيدة رولى أنصاري رحبت فيها بالكاتبة رشا عدلي وقالت "تجسد جمعية المواساة روحًا مميزة متكاملة في العناية بالمجتمع المحلي بخدماتها المتنوعة، تأسست الجمعية في العام 1956، هي جمعية خيرية، ثقافية اجتماعية، صحية، تربوية، إنتاجية وتدريبية، تعنى بخدمة المجتمع، بدون أي تمييز. تعمل على خدمة أهالي صيدا والجوار بكافة الوسائل المتاحة، وخصوصاً في مجال تأمين فرص عمل متساوية ودورات تدريب مهني لمختلف فئات المجتمع عامة وللعنصر النسائي والسيدات خاصة وذلك بهدف حمايتهن من العوز وتمكينهم اقتصاديا، بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية، التنموية والخدمات الصحية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجمعيات والمؤسسات الفاعلة في لبنان. والى جانب ذلك فأنها تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والتربية بأبعادها، وتحث على المطالعة بحيث تعتبرها ركيزة أساسية في بناء الشخصية والتنمية الثقافية. تبنت الجمعية هذه الرؤية فأسست نادي الكتاب الذي انطلق عام 2013 واستمر بزخم حتى يومنا بجذب السيدات المثقفات اللواتي آمن بأن الكتاب هم القادة الحقيقيون للعالم وصانعو الارث الثقافي وتوثيقه، وأن القراءة هي المفتاح الذي ينير دروب التفكير الإبداعي.

وبعبارات منمقة استطاعت السيدة إيمان بطاح أن ترحب بالكاتبة رشا عدلي إذ قالت: (يطيب لي في هذا اللقاء أن أقدم لكم شابة سمراء بلون طمي النيل قادمة من أرض الكنانة من مصر أم الدنيا، تشع ثقافة وحضارة، عشقت تاريخ بلادها فانغمست في طيات صفحاته تبحث بين خفايا سطوره.

هي رشا عدلي مصرية أصيلة وأصالتها تتجلى بوضوح في رواياتها التي يظهر فيها حبها الكبير لوطنها وتاريخه وابنائه.

كاتبة وروائية وباحثة تاريخية حائزة على الدبلوم العالي في تاريخ الفن التشكيلي. غزيرة إنتاجاتها الأدبية، عميقة قضاياها الاجتماعية، استطاعت بفترة زمنية وجيزة أن ترسم ملامح شخصيتها الأدبية من خلال رواياتها التي تجمع بين الأدب والتاريخ والفن التشكيلي والرومانسية وبرعت في المزج بينها في سياق أدبي مميز ومختلف). 

ثم عرضت أهم انجازات الكاتبة الأدبية والجوائز التي حصلت عليها.

 واختتمت بسرد موجز لروايتها "الحياة ليست دائما وردية".

الكلمة الأخيرة كانت للكاتبة رشا عدلي شكرت فيها الحضور على تلبية الدعوة وشكرت في كلمتها القائمين على الحفل لهذه الاستضافة في مدينة صيدا كونها الزيارة الأولى لها للمدينة وأشادت بالنوادي المهتمة بالقراءة.

وتخلل الحفل مداخلات من الحضور حول الرواية ومؤلفات الكاتبة وفي نهاية الحفل قدمت رئيسة جمعية المواساة السيدة أنصاري درع تكريمي باسم سيدات نادي القراءة في جمعية المواساة في صيدا.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, May 4, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979862464
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة