صيدا سيتي

التنظيم الشعبي الناصري ينعي المناضل خليل الخليل " أبو ناصر"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 27 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تنعي قيادة التنظيم الشعبي الناصري القيادي عضو الأمانة العامة، وأمين الشؤون السياسية في التنظيم خليل الخليل " أبو ناصر" الذي وافته المنية مساء اليوم الأربعاء 26 نيسان 2023 بعد صراع مع المرض.

وقد أشاد التنظيم بالتاريخ النضالي الحافل للمناضل الكبير خليل الخليل "أبو ناصر" داخل صفوف التنظيم وفي العمل الوطني، حيث كانت له إسهامات كبيرة في التصدي للعدو الصهيوني من خلال انخراطه بحركات المقاومة الوطنية.

كما أشاد التنظيم بنضاله الحافل وقيادته للتحركات الشعبية دفاعاً عن حقوق الناس، إضافة إلى دوره الوطني القومي العربي الذي لعبه على صعيد الأمة العربية دفاعاً عن الهوية العربية، والقضية المركزية "قضية فلسطين".
كان مناضلاً قومياً،  حمل راية الناصرية، وكان جسر تفاعل بين القوى الناصرية والتقدمية العربية، متمسكاً بمبادئه القومية الوطنية، نهج الناصريين العروبيين.

كما نوه التنظيم بالمزايا الأخلاقية التي لطالما تميز فيها المناضل الراحل "أبو ناصر"، وبإخلاصه وتضحياته الجسام التي قدمها في سبيل قضايا الأمة العربية.

ومن بين أدوار الفقيد: نائب الأمين العام للتنظيم سابقاً، عضو الأمانة العامة في التنظيم الشعبي الناصري، أمين الشؤون السياسية في التنظيم، ممثل التنظيم في هيئة التنسيق في لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، عضو مؤسس في الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، عضو الأمانة العامة في الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي، عضو الأمانة العامة في اللقاء اليساري العربي، عضو في اللجنة التنفيذية للمنتدى القومي العربي، وعضو المؤتمر القومي العربي والمؤتمر الناصري العام، وعضو قيادي في عدة حركات سياسية،  كما كان ممثلاً للحركة الوطنية اللبنانية في ليبيا إبان الحرب اللبنانية.

واعتبرت قيادة التنظيم أن غياب المناضل خليل الخليل يشكل خسارة كبيرة  لعائلته وللتنظيم الشعبي الناصري والعمل الوطني والتقدمي.

وتتوجه بالتعازي القلبية الحارة إلى عائلة الفقيد ومحبيه، راجين من المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

يشار إلى أنه سيتم دفن جثمان الفقيد  يوم غد الخميس 26 نيسان 2023، في مقبرة الشهداء القديمة في بيروت – عند صلاة الظهر.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, April 26, 2023

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981263157
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة