صيدا سيتي

لقاء في بلدية صيدا عرض المرحلة الأولى من مشروع إعداد خطة تفصيليىة مكملة وموجهة لمدينة صيدا القديمة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار التعاون بين بلدية صيدا وقسم التنظيم المديني في كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية، وفي سياق محترف التجدد المديني، قام طلاب المحترف بعرض المرحلة الاولى  من مشروع اعداد خطة تفصيلية مكملة وموجهة لمدينة صيدا القديمة تحت عنوان : "من الخطة الاستراتيجية إلى القدرة على الصمود".

وعقد اللقاء في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في القصر البلدي وبحضور رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، ومنسق اللقاء عضو المجلس البلدي مدير ادارة مخاطر الكوارث في صيدا المهندس مصطفى حجازي، و عضو المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب، واساتذة قسم التنظيم المديني في الجامعة اللبنانية  : ايلي خطار، صلاح الدين صادق، مصباح رجب،  رائد جوني، رامي سمعان و نينا زيدان . كما حضر اللقاء الخبيرة في إدارة الكوارث والتغير المناخي Sarra KASRI من جامع العمارة باريس Paris Belleville.

وتضمن العرض والنقاشات الخطوط العريضة للمرحلة الأولى من المشروع والتي تناولت مقارنات تاريخية للمدينة القديمة  سلطت الضوء على الواقع الإجتماعي وتحدياته والكثافة السكانية وفقا للأحداث التي عاشتها وأبرزها نكبة فلسطين وتداعيات النزوح الفلسطيني  1948 ، مرورا بالإجتياح الإسرائيلي 1982، وتداعيات النزوح السوري  منذ العام 2012 ولتاريخه. 

كما تناول العرض مخططات بيانية عن البنى التحتية للمدينة القديمة على ضوء المشاريع التي تم تنفيذها وواقع أقنية المصارف والمجاري والمرافىء البحرية  ومحطات الضخ ، بالإضافة إلى تعريف لمصطلح الحوكمة والتغيرات المناخية، ودراسة المخاطر وإدارة الكوارث، والتنمية الإجتماعية والسياحية المستدامة.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, February 16, 2023
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980844733
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة