صيدا سيتي

لجنة الشفافية في بلدية صيدا اكدت تأييدها لمضمون قرار وزير الإقتصاد ودعت أصحاب المولدات الى التزامه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 05 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اكدت "لجنة الشفافية" في بلدية صيدا في بيان، تأييدها لـ"مضمون قرار وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الاعمال امين سلام لجهة تعليق إحتساب ضريبة الـ TV A"، داعية اصحاب المولدات الى "الإلتزام به".
وجاء في نص القرار: "بعد ورود شكاوى من المواطنين عن زيادة الضريبة على القيمة المضافة على فواتير مولدات الكهرباء لشهر أيلول، وبما ان التحقيق بهذا الموضوع يدخل ضمن اختصاص وزارة المالية، وجّه وزير الاقتصاد والتجارة امين سلام كتاباً الى وزارة المالية يطلب فيه افادته بقانونية خضوع مولدات الكهرباء للضريبة على القيمة المضافة. وبالتالي، تطلب وزارة الاقتصاد والتجارة من المواطنين تعليق دفع الضريبة على القيمة المضافة لحين ورود جواب وزارة المالية ليبنى على الشيء مقتضاه".
ونبهت وزارة الاقتصاد "اصحاب الموالدات من ان اي زيادة على الـ TVA على الفواتير في حال أتت مخالفة للقانون ستؤدي الى إحالة المخالفين على النيابة العامة المالية". واعادت التأكيد "وجوب تسعير وتسديد الفواتير بالليرة اللبنانية حصراً".
المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام
الرابط | https://tinyurl.com/32h583a9

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980871372
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة