صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

بعد تفاقم الأزمة بسبب توقف المتعهد عن العمل .. بلدية صيدا تستعين بآليات مستأجرة لرفع النفايات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 01 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد تفاقم أزمة النفايات في مدينة صيدا ونطاق اتحاد صيدا الزهراني خلال الأسبوع الأخير بسبب توقف الشركة المتعهدة عن جمعها ونقلها ، تواصل بلدية صيدا رفع أكوام النفايات التي تراكمت في شوارع وساحات المدينة ، مستعينة بآليات مستأجرة من احدى الشركات الخاصة لجمع النفايات مع فرق تعمل عليها لتتمكن من تسريع عملية إزالتها بعدما كانت فرق البلدية تولت خلال الأيام الأولى هذه المهمة بآليات مستأجرة ايضاً. بينما تبحث بلديات الاتحاد بدورها عن بدائل وحلول لهذه الأزمة كل على حدة.

فمنذ ساعات الصباح ، توزعت آليات شركة " city blu" والتي استأجرتها بلدية صيدا على عدد من احياء المدينة لا سيما مناطق الإكتظاظ السكاني كما على الواجهة البحرية للمدينة ، في وقت واصلت الفرق البلدية أيضا عملية رفع النفايات المتكومة في أحياء وشوارع أخرى.

السعودي

رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي قال لـ" مستقبل ويب" ان البلدية لجأت لهذا الخيار لأنها لا يمكن ان تقف مكتوفة اليدين ولا تهاون بكل ما يمس صحة المواطن ، ولا يمكن ان تترك النفايات تتراكم في الشوارع وهذه مسؤوليتنا تجاه المواطنين .لافتاً الى ان الإستعانة بآليات مستأجرة هو اجراء مؤقت لحين الاتفاق مع شركة من الشركات التي يجري التفاوض معها من اجل عملية تلزيم جمع ونقل النفايات.

وعما اذا كان هذا الأمر ينطبق أيضا على بلديات اتحاد صيدا الزهراني كون صيدا رئيسة له أشار السعودي الى انه في الاجتماع الأخير لبلديات الإتحاد تم الإتفاق على ان تقوم كل بلدية بجمع ونقل نفاياتها الى معمل المعالجة.

بيان بلدية صيدا

وكان السعودي رد على بيان شركة NTCC الذي بررت فيه سبب توقفها عن جمع ونقل النفايات من صيدا وبلديات الاتحاد ، فقال في بيان صادر عن المكتب الإعلامي للبلدية " إنه لأمر مخجل فعلا ما ورد في بيان الشركة، لأن هذا البيان يشكرني لأنني أدفع من مالي الخاص كمساهمة في الحل . وللعلم ان بلدية صيدا دفعت 550 مليونا وخمسماية الف ل ل كمساهمة في المازوت منهم 215 مليون ل ل سلفة شخصية تقدمة مني".

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

الرابط | https://tinyurl.com/2p94yspc

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Friday, April 1, 2022

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979804294
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة