صيدا سيتي

النقيب: نخوض المعركة كمستقلّين .. أبو مرعي أمّن التوافق على لائحة "وحدتنا في صيدا وجزين"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 01 نيسان 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بين إقفال بابي الانسحاب الرسمي من السباق الانتخابي المقرر إجراؤه في 15 ايار المقبل وإقفال تسجيل اللوائح رسمياً يوم الاثنين في 4 نيسان الجاري، أبصرت النور في مدينة صيدا اللائحة الانتخابية الثالثة بجهود حثيثة بذلها رئيس «تجمع 11 آذار» رجل الاعمال مرعي أبو مرعي من «الالف الى الياء»، على ان يجرى اليوم تسجيلها رسميا في المديرية العامة للشؤون السياسية واللاجئين التابعة لوزارة الداخلية والبلديات.
واللائحة التي اتخذت اسم «وحدتنا في صيدا وجزين»، ولدت وفق إتفاق ثلاثي الابعاد، يقوم على دعم المرشح عن المقعد السني المهندس يوسف النقيب وانسحاب كل من المرشحين «المحامي حسن شمس الدين والمهندس نهاد الخولي»، والتحالف مع المرشحة عن المقعد الكاثوليكي المستقلة الدكتورة غادة أيوب بو فاضل والمرشح عن المقعد الماروني في جزين المهندس سعيد الأسمر المدعومين من «القوات اللبنانية»، اضافة الى الناشط في الحراك المدني في جزين وسام يوسف الطويل.
والدخان الابيض للتوافق على اللائحة بصورتها النهائية، تصاعد من دارة أبو مرعي في زيدانية مجدليون - صيدا، خلال لقاء مطول استمر حتى منتصف الليل، وشارك فيه المرشحون «النقيب، شمس الدين والخولي»، حيث لعب أبو مرعي دوراً بارزاً في إنضاج هذا التحالف الانتخابي من خلال سلسلة من المشاورات واللقاءات والاتصالات، منتقلاً من حلف ثنائي من خلال دعمه ترشيح الخولي وإبرام تحالف انتخابي مع «ايوب والاسمر» المدعومين من «القوات اللبنانية»، الى ثلاثي بانضمام النقيب، ثم التوافق على سحب المرشحين شمس الدين والخولي، بهدف الوصول الى لائحة متماسكة وعدم تشتيت الصوت التفضيلي وتأمين حاصل انتخابي مع كسر، وتكون قادرة على منافسة باقي اللوائح والفوز كفريق متكامل، دون التوقف عند اسماء المرشحين على اعتبار انهم يمثلونه في تطلعاته والاهداف التي يصبو اليها، فشكل حلقة تواصل بين المرشحين أنفسهم وجسراً للتواصل بين منطقتي صيدا وجزين على قاعدة التلاقي والانفتاح بعدما أغلقت ابواب المدينة في وجه القوى السياسية الاخرى، وهو ما فعله في الانتخابات النيابية السابقة 2018.
وأعربت اوساط أبو مرعي لـ «نداء الوطن»، عن ارتياحه للتوافق اذ يترجم قناعاته الوطنية في أهمية الحفاظ على التنوع والعيش المشترك وتحقيق مصلحة صيدا وجزين في مرحلة تعتبر الاصعب والاخطر في تاريخ لبنان وتتطلب تقديم المزيد من التضحيات والسير بخطى ثابتة نحو التغيير الحقيقي الذي ينتظره اللبنانيون بفارغ الامل، بعد سلسلة الازمات الاقتصادية والمالية والصحية الكارثية التي ارهقتهم وتكاد تقضي على احلامهم ومستقبل ابنائهم وتشكل الانتخابات النيابية فرصة جدية لذلك.
بالمقابل، نوه النقيب بدور أبو مرعي الجامع واعتبر «اننا نخوض المعركة كمستقلين وان كان بعض المتحالفين معهم مدعوماً من القوات»، شاكراً كلا من «شمس الدين والخولي» على هذه الثقة والانسحاب لصالح اللائحة التي ستعمل على تحقيق الاهداف المشتركة واعادة وصل ما انقطع بين صيدا وجزين وتصحيح ما شاب العلاقات والمضي قدماً في تعزيز مسيرة العيش المشترك والتلاقي الانفتاح.
وعلمت «نداء الوطن»، ان المدينة شهدت سلسلة لقاءات انتخابية ابرزها بين النقيب وشمس الدين والمرشح عن الجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود، وبين الدكتور عبد الرحمن البزري وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار، حيث اكد البزري «أن صيدا ستكون في الإنتخابات المقبلة عاصمة التغيير كما كانت عاصمة التحرير، مؤكداً «اننا سنخوض الإنتخابات بروحية 17 تشرين وهدفنا الأساسي تثبيت دور صيدا الضامن والرائد في محيطها».
بينما عقد المرشح المستقل على لائحة «الاعتدال قوّتنا» نبيل الزعتري لقاءات انتخابية وتابع جولاته اليومية شارحاً الأسباب التي دفعته الى اتخاذ قراره الشخصي المحض بالترشح، مشدداً على «دور صيدا الانفتاحي كعاصمة للجنوب وعلى تواصلها التاريخي مع عمقها الجنوبي ومع شرقها ومع جزين انطلاقاً من نهح الاعتدال والانفتاح الذي يمثله حليفنا النائب ابراهيم عازار ومع شمالها في الاقليم والشوف».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/2p85xsne


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980821461
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة