صيدا سيتي

أسامة سعد: تجاهل المسؤولين لأزمة تراكم النفايات في صيدا دليل جديد على عجز السلطة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حذر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد من الأضرار الخطيرة على صحة المواطنين وعلى البيئة الناجمة عن تراكم النفايات في الشوارع وداخل الأحياء السكنية، وذلك بسبب توقف شركة ntcc عن جمع النفايات من مدينة صيدا وضواحيها اثر انتهاء مدة العقد بين الشركة والبلديات المعنية، وبعد تأخر وزارة المالية عن تسديد مستحقات الشركة.

ودعا سعد شركة ntcc إلى استئناف عملها في جمع النفايات مراعاة للمصلحة العامة. وطالب وزارة المالية بالمسارعة إلى دفع المستحقات للشركة. كما طالب البلديات المعنية بتلزيم أعمال جمع النفايات من دون أي تأخير اضافي.
وأضاف سعد: المأساة البيئية تتفاقم ؛ فبعد تلال النفايات التي تتكدس داخل المعمل وفي محيطه، عادت النفايات لتتراكم داخل المدينة. 
أما المسؤولية عن هذه الأزمة، وعن نتائجها الخطيرة على البيئة والصحة العامة، فتتحملها السلطة ومؤسساتها وأطرافها كافة"، من وزارة البيئة إلى وزارة المالية وإلى البلديات والقضاء. 
في المقابل أشاد سعد بمبادرة شباب صيدا القديمة إلى جمع النفايات من شوارع المدينة القديمة، منوها" بهذا العمل التطوعي الذي يدل على عمق التزامهم بالمصلحة العامة. 
وختم سعد بالإشارة الى مستوى التردي الذي بلغته مؤسسات الدولة في ظل سلطة المنظومة الفاسدة، مما يؤكد على ضرورة التغيير الشامل في كل المجالات من أجل إنقاذ الوطن والمواطن والبيئة والصحة العامة.

المصدر | المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981389572
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة