صيدا سيتي

معرض للإختصاصات الجامعيّة في ثانويّة حسام الدّين الحريري: الخريجون يشاركون الطلاب خبراتهم وتجاربهم الجامعيّة والمهنيّة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقام قسم التّوجيه المهنيّ في ثانويّة حسام الدّين الحريري التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا ، معرضًا للاختصاصات الجامعيّة بعنوان " CAREER FAIR 2022  HHHS  " لطلابّها في القسم الثّانويّ، بهدف نشر المعرفة بين صفوف طلاّب المرحلة الثّانويّة عن مختلف الإختصاصات الجامعيّة، ومختلف المسارات المهنيّة كي يتمكّنوا من تشكيل صورة واضحة عن الاختصاصات المتوفّرة، ومطابقتها مع ميولهم واهتماماتهم للوصول إلى الخيار المهنيّ الملائم.

وتميّز المعرض بمشاركة العديد من خرّيجي المدرسة الذين لبّوا الدّعوة وحضروا وفي قلوبهم حنين لمدرستهم ولذكرياتهم فيها. فكانت اللّقاءات نابعة من القلب ومعبّرة عن الإنتماء والولاء لثانويّتهم الّتي لا تزال تكبر وتلمع عامًا بعد عام.

فكلٌّ من الخريجين الحاضرين والذي بلغ عددهم 31 خريجًا قد تفوّق وتميّز في مجال تخصّصه الجامعيّ، إذ أنّ البعض منهم أنهى دراسته الجامعيّة، والبعض الآخر شقّ طريقه في مجال العمل، فتألّق وتميّز ووضع بصمة خاصّة به جعلته موضع اعتزاز من مدرسته. وقد أتوا ليشاركوا خبراتهم وتجاربهم الجامعيّة والمهنيّة في هذا المعرض، ويعرضوها على طلاّب المدرسة بوسائل عدّة مثل العروض البصريّة، المشاريع الجامعيّة، الصّور ...

وتفقد عضو لمجلس الإداري لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية الأستاذ رغيد مكاوي المعرض وجال برفقة  مديرة الثانوية السيدة منى مجذوب على اجنحته والتقيا الخريجين المشاركين مطلعين منهم على اختصاصاتهم وتجاربهم  ، كما استمعا من عدد من الطلاب الى انطباعاتهم .

كما رافق المعرض لقاءات للطلاب مع بعض الخريجين  الذين استعادوا بعضاً من ذكرياتهم في الثانوية وعرضوا تجاربهم العلمية والعملية التي يشقون بها طريقهم في الحياة .

في نهاية الحدث، شكرت إدارة الثانوية الخريجين المشاركين وأثنت على جهودهم ومشاركتهم الفعّالة في نشر الوعي الجامعيّ والمهنيّ بين صفوف طلابّها، وأكّدت على اعتماد هذا المعرض كتقليد دائم يدرج في روزنامتها السّنويّة من كلّ عام، لما له من أهمّيّة توعويّة لطلابّها تصبّ في مصلحة بناء مستقبل أفضل لهم.
المصدر| رأفت نعيم 

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ٢٥ مارس ٢٠٢٢

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980819841
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة