صيدا سيتي

بلدية صيدا أطلقت فعاليات إستقبال شهر رمضان المبارك

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, March 19, 2022

بلدية صيدا أطلقت فعاليات إستقبال شهر رمضان المبارك

بلقاء موسع مع الجمعيات الأهلية المحلية والدولية والكشفية

وتنسيق برنامج نشاطات " صيدا مدينة رمضانية 2022"

عقد في القصر البلدي بمدينة صيدا (في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر)  لقاء موسع خصص لإطلاق البلدية لفعاليات إستقبال شهر رمضان المبارك وتنسيق برنامج نشاطات "صيدا مدينة رمضانية 2022 ".

حضر اللقاء عن البلدية  لجنة متابعة النشاطات عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي ممثلا رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ،  وأعضاء المجلس البلدي : السيدة وفاء  شعيب والدكتور عبدالله كنعان والمهندس محمود شريتح،   ورئيسة المصلحتين الإدارية والمالية السيدة زهرة الدرزي، ورئيس المصلحة الهندسية الدكتور المهندس زياد الحكواتي، وأمينة سر لجنة متابعة النشاطات الآنسة نورا سموره وجمع كبير من ممثلي الهيئات والمؤسسات والجمعيات الأهلية المحلية والدولية والهيئات الكشفية .

بداية ترحيب من المهندس حجازي ناقلا تحيات الرئيس السعودي الموجود خارج لبنان متمنيا أن يحل الشهر الفضيل حاملا معه الخير والبركة  للجميع.

وأشار إلى أنه وبعد إنحسار جائحة كورونا التي إستمرت نحو سنتين ، لا بد من إستعادة النشاطات التي تميز مدينة صيدا ولا سيما في شهر رمضان المبارك ، من هنا كان اللقاء مع الجمعيات من أجل وضع برنامج هذه الأنشطة وفعاليات إستقبال شهر رمضان المبارك وفعاليات " صيدا مدينة رمضانية 2022".

بعد ذلك كانت مداخلات من ممثلي الجمعيات والمؤسسات الأهلية الحاضرين ضمت عرضا لبرامج النشاطات الأولية الخاصة بشهر رمضان المبارك..

وقد تم التوافق خلال اللقاء على النقاط التالية:

وضع برنامج أنشطة لكل جمعية من الجمعيات،  و تم انشاء Application  باسم   (visitsaida.com)يتم نشر جميع الأنشطة من خلاله ليستطيع المواطن الإطلاع عليها بشكل يومي ومعرفة المكان والزمان لكل نشاط مع تحديث متواصل لهذه الأنشطة.

التأكيد على تأمين الانارة في صيدا القديمة طيلة الشهر الفضيل و خاصة بعد التنسيق مع أصحاب المولدات ومؤسسة كهرباء لبنان.

التأكيد على مراقبة الأسعار في جميع المقاهي في صيدا القديمة و نظافة وسلامة الطعام.

البحث في التنسيق مع المواهب المحلية لتقديم برامج ترفيهية في الأماكن الأثرية في صيدا القديمة.

عقد  اجتماع دوري في البلدية لتنسيق الأنشطة بين لجنة المتابعة البلدية والجمعيات الأهلية المحلية والدولية. وقد تم البدء بوضع البرنامج الأولي للأجندة الرمضانية انطلاقا من إقامة مهرجان "كبار صغار" يوم غد الأحد في 20 آذار الساعة 10 صباحا حتى الساعة 5 مساء برعاية البلدية وبدعوة من جمعية الكشاف المسلم و مؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية في ثانوية المقاصد- ضهر المير.

و يتبعه نشاط "هل هلالك يا رمضان"  برعاية  بلدية صيدا و بدعوة من كشافة المستقبل- مفوضية الجنوب- الخميس 31 آذار 2022 في ساحة النجمة الساعة 4.30 مساء.

كذلك يضم البرنامج الأولي نشاطات منها :

- "نفحات ايمانية" تنظيم الكشاف المسلم الساعة 10 مساء ساحة ضهر المير الخميس 7 نيسان 2022

- "ليالي تراثية" تنظيم الكشاف المسلم الساعة 10 مساء الجمعة 8 نيسان 2022 ساحة ضهر المير

- سحور رمضاني في استراحة صيدا جمعية أنت كريم في 16 نيسان 2022.

وسيتم تعميم البرنامج وتحديثه تباعا على التطبيق الإلكتروني ليكون متاحا للعموم.

المصدر | بلدية صيدا - المكتب الإعلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980984178
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة