صيدا سيتي

3 تطورات في دائرة صيدا - جزين الانتخابية مع إقفال باب الترشيح

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مع اقفال باب الترشيح رصدت «نداء الوطن» 3 تطورات بارزة. الاول: دخول أمين عام حركة «مواطنون ومواطنات في دولة» الوزير السابق شربل نحاس على خط الانتخابات وتشكيل لائحة، اذ دعم ترشيح ثلاثة ناشطين، واحد منهم في صيدا احمد وليد العاصي واثنان في جزين، ووفق المعلومات، فان هذا الترشيح سيستكمل بالتفاوض مع مجموعات حراك صيدا - ثوار تشرين من اجل التوافق على لائحة موحدة اذا أمكن، او مع ناشطين مستقلين.
والتطور الثاني: زيارة وفد قيادي من «التنظيم الشعبي الناصري» ضمَّ مدير مكتب النائب أسامة سعد طلال أرقدان والقيادي ناصيف عيسى «أبو جمال» الى مركز «الجماعة الاسلامية» في صيدا، حيث التقى المسؤول السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود، بحضور عضو المجلس البلدي حسن الشماس وجرى خلالها مناقشة الشأن السياسي العام وأوضاع الناس الحياتية والمعيشية والإستحقاقات الدستورية والشأن الإنتخابي. وفيما اكتفى حمود بالتعليق على الزيارة بالبيان الرسمي الذي اصدره المكتب الاعلامي، توقفت مصادر مطلعة عند توقيتها.
والتطور الثالث: كثرة الترشيحات بين مجموعات الحراك الاحتجاجي - ثوار 17 تشرين او المحسوبين عليها، نحو 10 مرشحين، ناهيك عن منسق «التيار الوطني الحر» في صيدا عبدالله البعاصيري، مع تسريب امكانية التحالف مع المرشح محمد القواس.وخلافاً للتسريبات السابقة، استبعدت مصادر مطلعة لـ»نداء الوطن» تحالف «حزب الله» مع «التيار الوطني الحر» في جزين، وبالتالي لن يوزع اصوات ناخبيه، وستصب لمصلحة النائب ابراهيم عازار كما حصل في الانتخابات السابقة 2018، فيما اوضح المرشح نبيل الزعتري انه بدأ جولاته الانتخابية ولكن رجل الاعمال محمد دنش لم يكن برفقته.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/y6ssjhc6

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981433586
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة