صيدا سيتي

اللوائح في صيدا - جزين تتظهّر: تحالفات أولية تنتظر الحسم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على وقع اقفال باب الترشيح رسمياً، بدأت اولى الجولات الانتخابية، حيث قام المرشح نبيل الزعتري برفقة رجل الاعمال محمد دنش بجولة انتخابية في صيدا، فيما علمت «نداء الوطن» ان سلسلة لقاءات بين مرشحين وداعمين لهم عقدت بعيداً من الاضواء لبلورة صيغ تفاهم او تحالف لم تنضج بصيغها النهائية بعد، بانتظار بعض التطورات على ضوء ترشيح النقيب وشمس الدين وتحالفاتهما، التي بدأت تتمظهر بلوائح رئيسية لكنها أولية وابرزها:
- تحالف الامين العام لـ»التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور اسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري ومع شخصيات مستقلة أمثال الدكتور كميل سرحال والدكتور شربل مسعد عن المقعدين المارونيين في جزين والعميد المتقاعد جميل داغر عن المقعد الكاثوليكي.
- تحالف رئيس «تجمع 11 آذار» رجل الاعمال مرعي ابو مرعي (الداعم ترشيح المهندس نهاد الخولي) مع «القوات اللبنانية» (الداعمة ترشيح المستقلة الدكتورة غادة ايوب بوفاضل والمهندس سعيد الاسمر)، وباب انضمام طرف ثلاث ما زال مفتوحاً لاستكمال اللائحة.
- تحالف النائب ابراهيم عازار المدعوم من حركة «أمل» ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، فيما «حزب الله» سيوزع اصواته بينه وبين حليفه «التيار الوطني الحر»، ونبيل الزعتري ويتجه الى ان يكون كاملاً بعد انضمام المرشح عن المقعد الكاثوليكي جوزيف سكاف.
- لائحة «التيار الوطني الحر» بمرشحيه الثلاثة وهم: النائبان زياد اسود وسليم خوري والنائب السابق أمل ابو زيد، وقد ينضم اليهم في صيدا المرشح محمد القواص او منسقهم عبد الله بعاصيري مع صعوبة ايجاد حليف في المدينة حتى الآن.
يبقى المسؤول السياسي لـ»الجماعة الإسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود وخيارات تحالفاته، اضافة الى تحالفات الناشطين في الحراك الاحتجاجي وثوار 17 تشرين، ليكتمل المشهد الانتخابي وينسحب المرشحون الذين لم ينجحوا في نسج تحالفات رغم كثرتهم.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/3mjj22sn


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980865357
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة