صيدا سيتي

الجماعة: 9 مرشحين ولا حسم للتحالفات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تسعة مرشحين سمّتهم الجماعة الإسلامية إلى الانتخابات النيابية المقبلة، يتوزّعون على كل الدوائر الكبرى التي تضم مقاعد للطائفة السّنية (9 دوائر)، ما عدا دائرة الجنوب الثالثة (حاصبيا ــــ مرجعيون). والمرشحون هم: الأمين العام عزام الأيوبي (طرابلس)، رئيس المكتب السياسي النائب السابق عماد الحوت (بيروت الثانية)، بسام حمود (صيدا)، محمد عمار الشّمعة (الشوف)، محمود السّيد (الضنية)، محمد هوشر (عكار)، يحيى البريدي (بعلبك ــــ الهرمل)، وليد اللويس (زحلة) وعلي أبو ياسين (البقاع الغربي)، علماً بأن جميع المرشّحين حزبيون، ما عدا اللويس الذي سحبت الجماعة الاسم الذي كانت تنوي ترشيحه لمصلحته، عقب التوافق عليه مع «القوى الإسلامية».
أما بالنسبة الى التحالفات، فلم تحسم قيادة الجماعة قرارها في أيٍّ من الدوائر، في انتظار انتهاء مرحلة تقديم طلبات الترشيح، وانجلاء الخيارات المتاحة أمامها، مع الإشارة إلى أنها «تتواصل وتستقبل في مركزها مختلف الشخصيات والقوى السياسية». وفيما تلفت مصادر إلى أن «جميع المرشحين جرى التوافق عليهم مع القوى الإسلامية»، تستدرك بأن «الحوت لم يحز دعم جميع الجمعيات الإسلامية في بيروت». وعن اللائحة التي يسعى الرئيس السابق فؤاد السنيورة إلى تشكيلها في دائرة بيروت الثانية، تؤكد المصادر أن الأخير «تواصل مع الجماعة»، إلّا أن قرار الانضمام إلى اللائحة البيروتيّة «لم يُحسم بعد».
المصدر| الأخبار
الرابط| https://tinyurl.com/2p9dymar

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981263160
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة