صيدا سيتي

بورصة الترشيحات ترتفع في صيدا .. تفوق العشرين مرشحا .. هل هي ظاهرة صحية؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تقدم المسؤول السياسي لـ»الجماعة الإسلامية» في الجنوب الدكتور بسام حمود بطلب ترشحه انطلاقاً من برنامج الجماعة التي أطلقت على لائحة مرشحيها «الاصلاح والتنمية» يدعو إلى بناء دولة المواطنة والمؤسسات في بلدٍ حرّ، مستقل وموحّد، عربي الهوية والإنتماء، يعتمد على حشد طاقات المجتمع في مواجهة الفساد وتأمين مقوّمات العيش الكريم للمواطن، غير أن خيار التحالف ما زال غير واضح في أي اتجاه ويحتاج إلى المزيد من الوقت.
توازياً، بدا التحالف بين الأمين العام لـ «التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري في مرحلته الأخيرة بعد سلسلة لقاءات ثنائية، ووفق المعلومات فإن التوجه يميل إلى التحالف مع شخصيات مستقلة وهي كميل سرحال والدكتور شربل مسعد عن المقعدين المارونيين في جزين والعميد المتقاعد جميل داغر عن المقعد الكاثوليكي. بينما تحالف النائب ابراهيم عازار ونبيل الزعتري يتجه إلى أن يكون كاملاً بعد انضمام المرشح عن المقعد الكاثوليكي جوزيف سكاف.
واللافت في ترشيحات صيدا ارتفاع بورصتها، إذ فاقت العشرين مرشحاً، ومن بينهم عدد كبير من الناشطين في المجال الخدماتي والإنساني والحراك الشعبي وثوار 17 تشرين، في ظاهرة اعتبرها البعض غير صحية، والبعض الآخر ستزيد الانقسام وتشتيت الأصوات، فيما برز ترشيح الدكتور علي الشيخ عمار الذي قال «نزولاً عند رغبة إخوة وأصدقاء أوفياء، فقد تقدمت بطلب ترشحي إلى الإنتخابات النيابية فأرجو الله تعالى أن يعيننا جميعاً وأن يجعلنا ممن يعملون، مخلصين متضامنين، من أجل شفاء ‫لبنان وخلاصه.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/2ukac9st
 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980903888
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة