صيدا سيتي

بعد اجتماع في دارة "العمّة" انفضّ وقوفاً بعد عدم التوافق .. ترشيح النقيب وشمس الدين خارج قرار "المستقبل"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 15 آذار 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في أولى المفاجآت الانتخابية عشية إقفال باب الترشيح رسمياً، تقدم كلّ من يوسف النقيب رئيس الماكينة الانتخابية في صيدا والمرشح السابق المحامي حسن شمس الدين، بطلبي ترشيح عن المقعدين السنيين في صيدا، خلافاً لقرار تيار «المستقبل» وعدم موافقة النائبة بهية الحريري وقد أكدت مراراً انها لا تؤيّد أي ترشيح ولا تدعمه التزاماً بقرار الرئيس سعد الحريري الذي أعلن تعليق عمله السياسي وعزوفه عن الترشح.
وأبلغت مصادر مطلعة «نداء الوطن» أن اجتماعاً عقد بين الحريري و»الدائرة المغلقة» في مجدليون، ومن بينهم النقيب وشمس الدين، وانتهى من دون توافق بعد جدال طويل حتى أنه انفضّ وقوفاً، في أولى الإشارات السلبية على بدء تصدّع «التيار الأزرق» في عرين «العمة» التي طالما أدارت شراع مركبه وفق قرارها في عهدي الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونجله الرئيس سعد ولم تكسر لها كلمة.
وهذه المفاجأة في الترشيح، يتوقع أن يتبعها أخرى في التحالفات مع دخول الرئيس فؤاد السنيورة على الخط، إذ يتوقع أن يجري التحالف مع «القوات اللبنانية» التي دعمت ترشيح المستقلة الدكتورة غادة أيوب بو فاضل والمهندس سعيد الأسمر، وأبرمت اتفاقاً مع رئيس «تجمع 11 آذار» رجل الأعمال مرعي أبو مرعي (دعم ترشيح المهندس نهاد الخولي) الذي شكل جسراً للتواصل بين المنطقتين في ظل الانغلاق الحاصل وخيارات القوى السياسية المأزومة حالياً.
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/2ukac9st


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981294606
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة