صيدا سيتي

تساقط للثلوج لحدود الـ700م خصوصاً ليل الثلاثاء والجليد سيكون على مستوى 500 متر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفادت مصلجة ​الأرصاد الجوية​، بأنه يستمر تأثير المنخفض الجوي العاصف (GRETTA) (اللؤلؤة) المصحوب برياح قطبية باردة والمتمركز حالياً فوق ​البحر الاسود​ و يتجه نحو تركيا على الحوض الشرقي للمتوسط و الذي يحمل معه ​أمطار​ غزيرة، رياح شديدة، وثلوج على الجبال المتوسطة ويستمر تاثيره حتى منتصف الاسبوع المقبل حيث تلامس ​الثلوج​ ال700 متر خلال عطلة نهاية الاسبوع شمالاً مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية بمعدل وسطي 6 درجات.
وتوقعت أن يكون طقس الأحد غائم جزئياً الى غائم احياناً مع درجات حرارة متدنية ورياح ناشطة تشتد احيانا شمال البلاد، مع تساقط أمطار محلية ومتفرقة خاصة شمال البلاد مع ثلوج على ارتفاع 1000 متر وما فوق يتخللها انفراجات خلال النهار.كما يتشكل الجليد على ​الطرقات الجبلية​ والداخلية خلال الليل اعتباراً من ارتفاع 800 متر لذا نحذر من خطر الانزلاقات. و يستمر تكون ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات و انعدام الرؤية خلال الفترتين الصباحية والمسائية.
وتوقعت أن يكون طقس الإثنين غائم جزئياً نهارًا وانخفاض بسيط ب​درجات الحرارة​، مع احتمال ​تساقط امطار​ محلية متقطعة خاصة شمال وشمال شرقي البلاد وثلوج على ارتفاع 800 متر وما فوق والذي ينخفض مستوى تساقطه ليلاً دون ال 700 متر خاصة شمال البلاد نتيجة الانخفاض الملموس بدرجات الحرارة مع دخول الكتلة الأكثر برودة، كما نحذر من تكوّن الجليد فجر الثلاثاء على الطرقات التي تعلو عن ال 600 متر وما فوق، مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.
كما وتوقعت أن يكون طقس الثلاثاء غائم جزئياً الى غائم ورياح ناشطة تشتد احيانا مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة و التي تبقى متدنية و تجدد لتأثير كتل هوائية قطبية باردة حيث تتساقط أمطار متفرقة و تتساقط الثلوج على ارتفاع ال700 متر وما ودون ذلك في المناطق الشمالية. كما نحذر من تكون الجليد ليلاً على الطرقات الجبلية اعتباراً من ارتفاع 500 متر وما فوق. يستمر ظهور الضباب بشكل كثيف على المرتفعات.
المصدر| النشرة
الرابط| https://tinyurl.com/4bjcr8yy


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981311875
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة