صيدا سيتي

البزري يُقدّم طلب ترشّحه... ماذا عن التحالفات؟

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كَشف رئيس اللجنة الوطنية للقاح الكوفيد 19 ورئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري، في حديثٍ إلى "ليبانون ديبايت" أنّه "سيُقدّم اليوم طلب ترشّحه إلى الإنتخابات النيابية المُقبلة عن دائرة صيدا".

أمّا بالنسبة إلى تحالفاته الإنتخابية فيُوضح أنّه "في إطار دراسة التحركات في الساحة وحركة المرشحين المحتملين إضافة إلى تطلعات الناس لأن هذه الإنتخابات تأتي في ظروف صعبة جداً لم يمر على البنانيين مثلها أبداً".

ويرى أنّ "أي إنتخابات لا تَحمل بذور التغيير الجدّي والحقيقي نكون كلبنانيين فقدنا الفرصة التاريخية، لذلك فإن كل الإحتمالات واردة على صعيد التحالفات لا سيما مع قوى التغيير التي باتت تُشكل جزءاً مهماً من العمل السياسي، ونحن في إطار الإستماع إلى كل الآراء ومناقشتها والارجح ان يكون الخيار مع القوى التغييرية، كما أنه لا مانع من التحالف مع النائب أسامة سعد الذي ليس لديه مانع من التحالف معنا".

وحول صورة مدينة صيدا بعد عزوف تيار المستقبل وغيابه عن الصورة الإنتخابية للمرة الاولى منذ سنوات طويلة ، يعتبر الدكتور البزري أنّه "لاشك أن ذلك حدث مهم للغاية ليس على صعيد المدينة فحسب بل على صعيد لبنان وإن كان له خصوصية في مدينة صيدا وسيؤثّر على المشهد الانتخابي ولا يمكن تقدير حجم تداعيات ذلك العزوف، خصوصاً أنّه ليس تياراً ثانوياً بل تيار رئيسي مهم يغيب عن هذا الاستحقاق".

ولا يَخفي من أنّ "الناس تواقة الآن للتغيير لذلك ستكون صيدا أحد معالم إعادة بناء النظام السياسي الجديد"، ويُشدّد على أنّ "هذه المدينة رائدة في إحداث الفرق والتغيير وستقوم بواجبها الوطني في هذا الإطار ".

أمّا عن المشهدية الإنتخابية الحالية في المدينة فيُؤكد الدكتور البزري أنّ "الملامح لم تتضح بعد، كما هي الصورة في كل لبنان، لكنه ينتقد القانون الانتخابي "الهجين" الذي فصّله السياسيون في 2018 على قياسهم ، حيث يدفع المواطن ثمنه وكان من المفترض خلال الأربع سنوات الماضية أن يجري تغييره لتمثيل أكثر عدالة بعد أنْ قام هذا القانون بتشويه النسبية".

المصدر | "ليبانون ديبايت"

الرابط | https://tinyurl.com/2zkw89dz


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981620690
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة