صيدا سيتي

أمين عام منظمة المدن المتوسطية التقى السعودي في بلدية صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفد منظمة المدن المتوسطية  Medcities  في برشلونة إسبانيا برئاسة الأمين العام السيد جوزيب كانال مولينا وعضوية  مدير المنظمة السيد أوريول باربا ، حيث رافقه في الزيارة مدير مركز نقل المعرفة في إتحاد بلديات الفيحاء طرابلس  المهندس عبدالله عبدالوهاب، ومديرة الإتحاد المهندسة ديمة حمصي.

وعقد السعودي إجتماعا مع الوفد الزائر  في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر في البلدية بحضور أعضاء المجلس البلدي: المهندس مصطفى حجازي (منسق بلدية صيدا مع المنظمة وبلدية برشلونة)والسيدة وفاء وهبه شعيب والمهندس محمود شريتح ،  ومستشار الرئيس السعودي المهندس محمد الزين، وفريق تطوير الإستراتيجية السياحية للمدينة القديمة ،  الذي يتم دعمه من قبل المنظمة وبالشراكة مع بلدية صيدا ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة.

المهندس السعودي رحب بأمين عام منظمة Medcities  في مدينة صيدا مثنيا على التعاون المشترك والدعم الذي تقدمة المنظمة لبلدية صيدا ولا سيما في مشاريع التنمية المستدامة للمدينة .

وقال: إن بلدية صيدا هي عضو فاعل في منظمة المدن المتوسطية منذ العام 2011  ولا شك فإن زيارة الأمين العام مولينا  تعني لصيدا ولبلديتها الكثير فأهلا وسهلا.

من جهته أشار السيد مولينا إلى أن  منظمة Medcities  تضم بلديات لبنانية ومنها صيدا، ونتابع سويا عدة مشاريع للتنمية الحضرية . وزيارتنا لصيدا هي لتفقد الأعمال التي تم إنجازها ضمن مشروع الإستراتيجية السياحية لمدينة صيدا القديمة  وأيضا الإطلاع على مختلف الإحتياجات.

وأضاف: هناك تطور كبير في صيدا بما يتعلق بمشروع الإستراتيجية السياحية لصيدا القديمة الذي يتم تطبيقه على مراحل، وأهنىء الرئيس السعودي والفريق المعاون  على ما تم إنجازه في هذا المجال، وأيضا الجهود المبذولة لتكون السياحة في صيدا القديمة على الخارطة العالمية.

بعد ذلك قدم المهندس حجازي والسيدة شعيب وفريق الإستراتيجية السياحية : المحامي أحمد كساب والآنسة نورا سموره والمهندس غالب كساب عرضا موجزا للأعمال التي تم إنجازها وأبرزها : تحديث لافتات المعالم الأثرية والسياحية وتزويدها بـ بار كود  QRتعريفي عن المعلم السياحي، وإنشاء "لوغو" صيدا 6000 عام من التراث الحي ، تم تثبيته قبالة قلعة صيدا البحرية وإلى جانبه مركز سياحي ترويجي للمعالم الآثرية والسياحية في صيدا القديمة.

بعد ذلك كانت جولة ميدانية  على ما تم إنجازه ضمن إطار مشروع الإستراتيجية السياحية.

المصدر  | المكتب الإعلامي لبلدية صيدا 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, March 10, 2022

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981200510
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة