صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

بهية الحريري تستمع الى مطالب المتعاقدين والمستعان بهم في التعليم الأساسي وتدعو الى اجتماع للجنة التربية الثلاثاء بحضور الوزير طارق المجذوب

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من "المتعاقدين والمستعان بهم في التعليم الأساسي الرسمي" ضم "رئيس اللجنة وعضو رابطة التعليم الأساسي للمتعاقدين الدكتور حسين محمد سعد وممثل الأساتذة المستعان بهم وعضو الرابطة علي فخر الدين "، اللذين عرضا معها المشكلات التي يواجهها المتعاقدون في التعليم الأساسي الرسمي في ظل الأزمات الاقتصادية والحياتية وانعكاسها سلبا على اوضاعهم المعيشية وعلى انتظام العام الدراسي الجديد مطالبين بوضع خطة طارئى لحل قضيتهم.

وتسلمت الحريري من الوفد مذكرة بمطالب متعاقدي الأساسي والمستعان بهم جاء فيها:

"بينما يتطلع المتعاقدون (الأساسي-المستعان بهم) في التعليم الرسمي في لبنان إلى تحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية، في ظل الأزمات المتدحرجة من كل صوب، وتطلق وزارة التربية خطة العودة إلى المدارس والثانويات في 27، أيلول 2021، في ظل غياب المقومات الاساسية للمتعاقدين، وعدم جهوزيتهم للذهاب إلى مدارسهم وثانوياتهم لانعدام القدرة الشرائية، وفقدان مادة البنزين، وارتفاع الأسعار، وتفلت سعر صرف الدولار.لقد بات من الضروري وضع خطة طارئة وكاملة لحل قضية المتعاقدين والمستعان بهم (دوام صباحي)، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ويطالب المتعاقدون بجملة من النقاط الضرورية لانطلاقة العام الدراسي في موعده المُقرر، ومنها:

- أولا: العمل على قانون استثنائي يقضي باحتساب العقد كاملاً عن كل سنة دراسية، يضمن حق المتعاقدين والمستعان بهم لجهة: (القبض الشهري مقسم على اثني عشر شهراً-الضمان الصحي والطبابة-بدل النقل، المنح التعليمية لأبناء المتعاقدين)، ويُعمل به لحين تثبيتهم في الملاك.

- ثانياً : ضرورة إعطاء أولوية للقوانين المقترحة التي تنصف المتعاقدين بمختلف تسمياتهم: (تثبيت المتعاقدين-قانون الضمان الصحي -بدل النقل -آلية القبض الشهري).

- ثالثاً : ضرورة شمولية المتعاقدين وبمختلف مسمياتهم التعاقدية بالبطاقة التمويلية التي أقرتها الحكومة.

- رابعاً : العمل وبصورة سريعة على تعديل أجر الساعة للمتعاقدين الأساسي، والثانوي والمهني، والمستعان بهم (دوام صباحي)، قبل بداية العام الدراسي 2022/2021.

- خامساً : إعطاء المتعاقدين بدل نقل يومي 24000 ل.ل عن كل يوم عمل فعلي إسوة بباقي الموظفين الملاك الزملاء.

- سادساً : إعطاء تقديمات صحية وطبابة لكل المتعاقدين.

- سابعاً : تفعيل آلية القبض الشهري مع بداية العام الدراسي 2021- 2022.

- ثامناً : إمضاء عقود المستعان بهم، ليصار الى اعتبارهم  متعاقدين على موازنة وزارة التربية.

وبناء عليه تؤكد اللجنة على ضرورة معالجة هذه النقاط قبل انطلاقة العام الدراسي، وإلا فإن المتعاقدين والمستعان بهم (دوام صباحي) ذاهبون نحو خطوات تصعيدية، قد تصل إلى مرحلة العصيان التربوي" ( انتهت المذكرة ).

وتبلغ الوفد من النائب الحريري ان اجتماعاً للجنة التربية النيابية سيعقد الثلاثاء بحضور وزير التربية الدكتور طارق المجذوب سيخصص لموضوع تأمين مقومات بدء العام الدراسي الجديد من مختلف جوانبه بما فيها أوضاع المعلمين وخطة الوزارة بالنسبة للمتعاقدين.

وتقرر متابعة التواصل بشأن القضايا التي طرحت في  ضوء ما سيرشح عن اجتماع الثلاثاء.

المصدر| رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

لمشاهدة الصور |  https://mustaqbalweb.com/article/188367


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979814366
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة