صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

توقف العمل في مديريّة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لعدم توفّر المازوت

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقّف العمل في مديريّة الشؤون السياسية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بسبب انقطاع الكهرباء لعدّم توفّر مادّة المازوت، ما أدى إلى توقّف البت في معاملات اللاجئين، التي تتضّمن اصدار بطاقات الهويّة واخراجات القيد وكافة الوقائع المدنيّة الخاصّة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأطلقت المؤسسة الفلسطينية بحقوق الإنسان " شاهد" مناشدة عاجلة، لكافة الجهات المعنيّة بواقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من أجل توفير مادة المازوت للمولدات الخاصّة بالمؤسسة، لاستئناف العمل وإنجاز المعاملات المكدسّة، علماً أنّ مديريّة الشؤون السياسية للاجئين الفلسطينيين هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن المعاملات المدنيّة للاجئين الفلسطينيين.

وقالت "شاهد" في بيان لها: إن التأخير في إنجاز هذه المعاملات ينعكس سلباً وتعقيداً على واقع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ويزيد من معاناتهم خصوصا أن الكثير منهم مضطرا لسرعة إنجاز هذه المعاملات إما للسفر الاضطراري أو لتجديد الإقامات في الخارج وكذلك وثائق السفر، مما يهدد الكثير منهم بفقدان أحقيتهم بالإقامة في تلك البلدان وبالتالي فقدان فرص عيشهم في الخارج في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان في هذه الأيام.

وأضافت شاهد، أنّ التأخير ف إنجاز المعاملات، سيؤثر على التحاق الكثير من الطلاب بجامعاتهم ودراستهم في الخارج، فضلاً عن حاجة الكثير منهم لإنجاز الكثير من المعاملات القانونية هنا في لبنان إما للعلاج أو لقضايا حياتية أخرى.

ووضعت "شاهد" كافة المسؤولين عن الشأن الفلسطيني في لبنان، "عند مسؤولياتهم الأخلاقية وضرورة التدخل الفوري لإيجاد حل لهذه المشكلة الطارئة، ولا سيما المنظمات الدولية ووكالة " أونروا" والمجلس النرويجي للاجئين " NCR" والصليب الأحمر الدولي، وكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تُعنى باللاجئين الفلسطينيين، للتدخّل من أجل توفير المازوت، واستئناف العمل في المديرية.

يذكر، أنّ مديريّة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أنشئت بقرار حكومي لبناني عام 1959، لتكون الجهة الوحيدة المعنيّة بتنظيم وجود اللاجئين الفلسطينيين قانونياً ورسميّاً في البلاد، وهي الجهة الوحيدة التي تصدر الأوراق الرسميّة.

ويعيش لبنان، أزمة حادّة في توفّر مادة المازوت، وهو ما انعكس بشكل واسع على عمل كافة المؤسسات الخدميّة والصحيّة في كافة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وخارجها.

وكان رئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني الوزير حسن منيمنة، قد حمّل في حوار مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" القيادات والفصائل الفلسطينية، مسؤوليّة التدخلّ اليومي لحل أزمة تأمين الوقود للمخيّمات والمؤسسات الفلسطينية.

المصدر | بوابة اللاجئين الفلسطينيين | https://refugeesps.net/post/18554


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979773579
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة