صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

بهية الحريري تتابع أوضاع صيدا مع رابطة مخاتيرها وتستنكر التعرض لباعة التين المتجولين في المدينة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من رابطة مخاتير صيدا برئاسة المختار إبراهيم عنتر في إطار اجتماعاتها الدورية معهم للتشاور بأوضاع المدينة، حيث تداولت معهم في المستجدات على الساحة الوطنية عموماً والصيداوية بشكل خاص، واستمعت منهم الى العديد من المطالب سواء المتصلة بالمشكلات والصعوبات التي تعترض عملهم كمخاتير، او القضايا الحياتية الضاغطة على المواطنين والتي يواكبونها بحكم احتكاكهم اليومي معهم، ولا سيما ازمتي الكهرباء والمازوت الى جانب الشأنين الصحي والتربوي. 

واستهلت الحريري اللقاء بالترحيب بالمخاتير وقالت " انتم قطاع يعول عليه لأنه قطاع على تماس يومي بحياة الناس اليومية ، لذا اردنا هذا اللقاء الدوري معكم لنتشاور واياكم في المصاعب التي تواجهكم في عملكم لنرى كيف يمكن ان نذللها وكذلك في الهموم اليومية للمواطنين والتي نسعى ونعمل قدر الإمكان للتخفيف منها وهذا واجبنا تجاه أهلنا في المدينة والجوار". 

وأضافت الحريري " لا شك ان الأزمات الاقتصادية والحياتية والمعيشية ضاغطة وبتفاقم مستمر ولا يمكن وضع أية حلول جذرية للمشكلات المتراكمة إلا من خلال تشكيل حكومة وعودة الانتظام العام، واعتبرت أنه من حق الناس ان تحصل على الخدمات الأساسية وليس منة من احد . حق الناس ان يكون لديها كهرباء ومياه وانترنت وهاتف ، ولن نألو جهدا في سبيل حصولهم على هذا الحق كاملاً والعمل على معالجة المشاكل اليومية، ومنها مشكلة المحروقات التي نسعى لتأمينه قدر الإمكان تحت اشراف وإدارة خلية الأزمة برئاسة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وتوزيعه من قبل القوى الأمنية بعدالة وفق الكميات المتوافرة". 

بعد ذلك طرح المخاتير بعض المشكلات التي تواجه عملهم وتنعكس سلبا على انجاز معاملات المواطنين ، ومنها: مشكلة الشح في الأوراق الخاصة باخراجات القيد في ظل الطلب المتزايد عليها من قبل المواطنين، وحصر عدد اخراجات القيد التي تعطى لكل مختار بعدد اثنين بغض النظر عن حجم الحي الذي يمثله، ومشكلة الانقطاع الدائم للكهرباء عن دائرة النفوس في سراي صيدا الحكومي ما يعيق عمل الموظفين ويعطل مصالح الناس.

كما نقل المخاتير الى الحريري صرخة الناس في المدينة من انقطاع الكهرباء وفقدان المازوت ، وأزمة المياه المرتبطة بهما متمنين عليها تكثيف جهودها من اجل تأمين الكميات الكافية من المازوت للمدينة ومطالبة الجهات المختصة بتفعيل الرقابة على قطاع المولدات الخاصة للحد من احتكار المازوت ومن التقنين بالتغذية بالتيار الكهربائي ولضبط فواتير الاشتراكات الشهرية.

وتم التطرق أيضا الى الشأن الصحي في ظل عدم قدرة المواطن على تحمل ارتفاع كلفة الطبابة والاستشفاء.

كما تم التداول في المستجدات السياسية والأمنية في البلاد، ولا سيما تطورات الوضع جنوباً وارتداداتها على المستوى الداخلي . وفي هذا السياق أعربت النائب الحريري امام المخاتير عن استنكارها وادانتها لما جرى من تعرض مهين وطرد لبعض باعة التين الجوالين من أبناء منطقة حاصبيا من قبل بعض الأشخاص في صيدا، واعتبرت ان من قام بهذا التصرف لا يعبر عن المدينة وهو عمل مدان ومرفوض وغريب عن قيم واخلاق أهلها وثوابتهم الوطنية في الوحدة والتنوع وقبول الآخر .وقالت" ان صيدا كانت وستبقى مدينة منفتحة على كل الناس ومفتوحة لكل الناس، وفضاء الحرية فيها يقبل كل الآراء، مدينة ترحب بكل الزائرين لها ضيوفاً او عمالاً او مزارعين يسعون لكسب الرزق  وترفض أي تصرف او عمل يسيء الى أي مكون من مكونات العائلة اللبنانية" .

واعتبرت الحريري اننا " احوج ما نكون في هذه الظروف الدقيقة التي نعيش في لبنان لتغليب العقل والحكمة صوناً لسلمنا الأهلي ولاجتياز هذه المرحلة البالغة الخطورة بما يحفظ بلدنا وشعبنا من كل المخاطر".

واستكمالاً للاجتماع مع رابطة المخاتير ونتيجة متابعة السيدة الحريري لمشكلة شح الأوراق الخاصة بإخراجات القيد والانقطاع الدائم للكهرباء عن دائرة النفوس ، سيتم تأمين الأوراق والكهرباء للدائرة خلال الأسبوع القادم.

المصدر | رأفت نعيم - المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأحد، ٨ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979898574
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة