صيدا سيتي

ما مصير العام الدراسي في مدارس "الأونروا" في ظل الأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا ؟ مصرف لبنان بصيدا بدأ بوضع بلوكات اسمنتية عند مدخله لتعزيز إجراءات الحماية الشهاب والإنتفاضة اللبنانية و(بصيص الأمل)! المستوردون يتراجعون عن الاتفاق على التسعير بـ 80% من سعر الصرف: كارتيل الأدوية... عودة إلى الابتزاز تمرير التسجيل في التعليم الرسمي: بداية فكّ قرار المقاطعة؟ نصف الرواتب "كلفة نقل" والكارثة قادمة قريباً بحال عدم المعالجة "انتراكت - صيدا" قدم حقائب مدرسية وقرطاسية لـ22 تلميذاً من الأكثر حاجة ترعاهم جمعية "أهلنا" أسامة سعد استقبل وفدا من تعمير عين الحلوة، وطالب بالتعويض عن الاضرار الناجمة عن الاشتباكات الاخيرة في المخيم بلدية صيدا: توزيع 80 ألف ليتر مازوت اليوم الثلاثاء على أصحاب مولدات إشتراكات الكهرباء حمود يلتقي وفداً من أهالي تعمير عين الحلوة: ما حصل جريمة وعلى الجميع تحمّل مسؤولياتهم أمام هذه الفاجعة أهالي سيروب ينتخبون لجنة خدماتية للمنطقة.. وصالح رئيسا لها مداورة مع زينو مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية ​مطلوب موظفة تجيد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي | 71950450 معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي مدرسة الغد المشرق الجديدة تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي الجديد

أسامة سعد يستقبل وفدا من مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي: ضرورة قيام وزارة الصحة بواجبها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا وفدا من مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي برئاسة مدير المستشفى الدكتور أحمد الصمدي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمستشفى.

وقد عرض الوفد خلال اللقاء ما يعاني منه المستشفى لجهة غياب الدعم من قبل الحكومة،  وعدم توافر الكثير من الأدوية والتجهيزات الطبية، وعدم القدرة على القيام بأعمال الصيانة لان الشركات تطالب بتسديد فواتيرها بالدولار، بينما لا يسمح للمستشفى (على خلاف المستشفيات الخاصة) بفتح حساب في مصرف خاص او بالدولار.

كما عرض الوفد قرار مجلس ادارة المستشفى برفع مساهمة المريض الى 30%.

من جهته حمل سعد السلطة مسؤولية  التردي في الأوضاع الصحية وفي القطاع الصحي ولا سيما المستشفيات الحكومية نتيجة غياب السياسة الصحية لدى الدولة.

كما حملها مسؤولية غياب الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين وفقدان الدواء ، داعيا الى أن  يأخذ مكتب الدواء دوره باستيراد الأدوية والتجهيزات الطبية بشكل مباشر، وذلك من اجل وضع حد لمافيا الدواء.

كما شدد على أهمية دعم المستشفيات الحكومية وتطويرها وتوفير كل احتياجاتها وهو ما يقع على مسؤولية الدولة.

في المقابل أبدى سعد اعتراضه ورفضه لأي رفع  لمساهمة المريض، ولا سيما في هذه الظروف الصعبة. وأكد على واجب الحكومة لا المواطن في تغطية احتياجات المستشفيات.

وشدد سعد على أهمية أن تقوم وزارة الصحة بتغطية حاجات المستشفى لا سيما لجهة تأمين مساهمة تشغيلية، ومساهمة بدل غلاء معيشة للموظفين، اضافة الى تسديد كافة المستحقات السابقة والحالية للمستشفى، وفضلا عن توفير التجهيزات والأدوية الضرورية.

المصدر | المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد   

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٤ أغسطس ٢٠٢١

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930002812
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة