صيدا سيتي

ثانوية المقاصد - صيدا بالتعاون مع "مستشفى حمّود الجامعي" تستضيف د. خالد محسن إبراهيم في محاضرة حول سرطان الثدي وفد الماني من ضباط أطفاء برلين في زيارة للدفاع المدني الفلسطيني - فوج مخيم عين الحلوة مصلحة الأبحاث العلمية: احتمال هطول أمطار رعدية بعد ظهر الخميس حتى بداية تشرين الثاني المقبل قيادة الجيش طلبت من عائلات العسكريين الشهداء والمتوفين في الخدمة رفع إفادات إنهاء العام الدراسي 2020 2021 إطلاق مشروع تغذية منطقة الوسط في مخيم عين الحلوة بالمياه الشيخ يوسف المسلماني ... صيداويٌ قاوم الاحتلال والتصق بقضايا الكادحين | هيثم زعيتر "المستقبل - الجنوب ومؤسسة الحريري" يطلقان المرحلة الثانية من حملة التلقيح بـ"سبوتنيك" بـ 3 مراكز في صيدا مشاركة مجموعة أماكو الصناعية لإبراز الوجه الصناعي للبنان والدول العربية في معرض Eurasia Packaging Istanbul Fair 2021 انخفاض سعر البنزين وارتفاع سعر المازوت والغاز مطلوب ممرضات للعمل في السعودية | 71950450 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 شقة جديدة للبيع في شرحبيل قرب مدرسة حسام الحريري - طابق أول 165 متر - وفر بنزين و لا تنتظر كهرباء المصعد! متاح فرص عمل لفندق في السعودية | 71950450 مطلوب سكرتيرة إدارية جامعية (الخبرة ضرورية) ولديها إلمام بالمحاسبة مطلوب موظفة اختصاص تمريض مع خبرة | 70156539 للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - مقابل مطعم لوسيال | 03245163 - 81073987 مطلوب مهندس كهرباء وموظفة محاسبة وتسويق لشركة تعمل في مجال الطاقة الشمسية مطلوب موظفات مع خبرة للعمل في المبيعات واستعمال مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل مع الزبائن مطلوب موظفين للعمل في مجال أعمال الوكالة البحرية في شركة مركزها صيدا مطلوب ناطور بناية في شرق صيدا

أبو مرعي يروي تفاصيل نجاته وغرق باخرته في انفجار المرفأ

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حكايات اللبنانيين مع الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت لم تنته بعد وتتوالى فصولاً، فالانفجار الذي وصف بأنه الثالث الاكبر غير النووي في العالم، دمّر نصف العاصمة وحرق قلوب وادمع عيون مئات العائلات التي قضى أبناؤها شهداء او أصيبوا جرحى، وقضى على جنى عمر آلاف اللبنانيين في بيوتهم ومؤسساتهم وممتلكاتهم وارزاقهم، ونال القطاعان التجاري والسياحي النصيب الأكبر من آثاره من مؤسسات ومصانع ومعامل ومستودعات ووسائل نقل وبضائع.

بحرقة لا تخلو من غضب، يستعيد صاحب الباخرة السياحية "أورينت كوين" مرعي أبو مرعي تفاصيل الانفجار، فالباخرة التي تحوّلت معلماً سياحياً عائماً ورفعت اسم لبنان عالياً على الخريطة السياحية الدولية على مدى عقود، غرقت خلال ساعات قليلة، ولم تفلح كل الجهود في انقاذها وسقط على متنها شهيدان وسبعة جرحى من طاقمها. يقول أبو مرعي لـ"نداء الوطن": "انه يوم أسود من تاريخ لبنان، ما زالت تداعياته السلبية ماثلة الى اليوم جراحاً نازفة وبعد مرور عام الجريمة صارت فضيحة".

في دارته في زيدانية مجدليون، يقلّب ابو مرعي هاتفه الجوال، يشاهد مجدّداً كيف نجا وولداه وقريبه وفريق عمله من الانفجار، بعدما تحطم كل الزجاج وتناثر مع عصفه القوي على مكاتبهم مباشرة، الذين غادروه قبل وقت قصير عائدين الى صيدا، وعند وصولهم الى خلدة سمعوا دوي الانفجار الهائل، بدأت الاتصالات قبل ان يعلم بوقوعه في المرفأ وباصابة الباخرة السياحية بشكل مباشر وبسقوط شهيدين وجرحى على متنها، يؤكد "الخسارة كبيرة جداً وقد لا تعوض، لجهة الارواح والاصابات والماديات، ورغم ذلك لملمنا بإيدينا الدمار وأشلاء الأحبة ودم الكبار والصغار وتحملنا مسؤولياتنا الوطنية والاخلاقية لنعطّل مفاعيل الانفجار، لكن للأسف ما في أحد بالدولة تحمّل مسؤولية. انهزت ضمائر العالم كله، وما انهزت ضمائر الذين عندنا فان المسؤولين بلا ضمائر".

وقال أبو مرعي: "الخسارة الاكبر هي في سقوط الشهداء والجرحى، جراح عائلاتهم ما زالت مفتوحة على أمل كشف الحقيقة، ويطالبون مع كل لبناني شريف برفع الحصانات عن الجميع وكشف الحقيقة واعلان نتائج التحقيقات. من حقنا ان نعرف الحقيقة وتتحقق العدالة، وحقنا على دولتنا الا يضيع حقنا، نحن ما خصنا بالسياسة ولا محسوبين لا على تجار الدم ولا على التلفيقات والفبركات والحمايات والحصانات، دعوا العدالة تأخذ مجراها وارفعوا الغطاء عن اي متهم وفاسد ومرتكب، فالحصانة ليست أهم من اي نقطة دم سالت، نحن اولياء الدم والرزق وجنى العمر… فلا تقتلونا مرتين وأكثر".

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن | https://www.nidaalwatan.com/article/54394

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الأربعاء، ٤ أغسطس ٢٠٢١

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931743661
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة