صيدا سيتي

إرباك في انطلاق العام الدراسي في "الأونروا"... واعتصامات للمطالبة بتأمين مستلزمات نجاحه سعد: جمال عبد الناصر يأبى الغياب إخماد حريق داخل فيلا في عين الدلب إخماد حريق داخل منزل في حارة صيدا الأمن العام ضبط 28 ألف ليتر مازوت مخبأة تحت الأرض في منطقة المية ومية اعتصام امام مدرسة رافيديا في صيدا طالب الاونروا بتأمين وسائل النقل واللوازم المدرسية الوزير قرداحي استقبل نقابة محرري الصحافة: لا يجوز انتهاك حريات وحرمات الناس زينون: لرفع الجعالة على توزيع قوارير الغاز من 8000 الى 20000 او اعلان الاضراب في القطاع طقس الثلاثاء: قليل الغيوم والحرارة دون معدلاتها الموسمية بعد القرعون...بركة انان .. صور التلوث مخيفة ومئة بلدة مهددة بالعتمة حريق عبرا متواصل شركة Azzam Solar Energy تعلن عن وصول أفضل أنواع ألواح الطاقة الشمسية والبطاريات والإنفيرتر | جملة ومفرق | 03400407 مطلوب موظف IT لجامعة الجنان - فرع صيدا (IT Technical Support Assistant) مطلوب عاملات تنظيف للعمل في "جمعية أهلنا" معهد العلوم الشرعية للإناث يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد للمراحل التأهيلية والمتوسطة والثانوية معهد صيدا التقني يرحب بكم - مساعد ممرض BP وعناية تمريضية BT |هـ| 0729511 - 07729512 للإيجار شقة مفروشة في الهلالية - صيدا | مساحة 300 متر | عقار مستقل مع تراس | 03428158 عنا STEP- AEROBICS - ZUMBA بس بـ 80,000 ل.ل, | 03494675 | Harmony School & Eat Smart With Joelle حضانة Cuddles ترحب بكم - المكان الأمثل لأطفالكم | 70071027 مطلوب موظف / موظفة إدارة ومحاسبة مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات للعمل في مركز طبي

البزري: زيادة الإصابات كانت متوقعة والرّد بزيادة عمليات التلقيح ولا يجوز الحديث عن إقفال البلد‎‎

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 تموز 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ إعتبر فيه أن الزيادة الكبيرة في عدد الإصابات الجديدة بالكوفيد-19 متوقعة نتيجة للظروف التي نعيشها خصوصاً لناحية غياب أي من الإجراءات، وفتح البلاد على مصراعيها، وعدم إتخاذ أي من الإجراءات الوقائية على مستوى التجمعات أو الأماكن السياحية وأماكن العمل، كما أن الكثافة التي يشهدها  مطار بيروت الدولي يومياً تسهّل دخول العديد من الإصابات من الخارج.

وأشار البزري إلى أن المتحور الجديد دلتا والذي أصبح يُشكّل أكثر من 80% من حالات الكوفيد-19 الحالية في لبنان سريع الإنتشار وقادر على الإنتقال من إنسانٍ إلى آخر بفاعلية تفوق بكثير فاعلية المتحور البريطاني أو النسخة الأولية لفيروس الكوفيد-19. مؤكداً ان الرّد المناسب على الإنتشار السريع للفيروس هو بزيادة عمليات التلقيح والتسريع فيها، وإعطاء اللقاح لكل من يرغب به خصوصاً وأن هناك حوالي مليون مواطن مسجلين على المنصة ولم يتلقوا اللقاح أو تصلهم مواعيد لتلقيه.

وختم البزري رافضاً الحديث عن أي إغلاق محتمل للبلد، معتبراً أنه ضار بالحركة الإقتصادية والمعيشية للمواطنين الذين هم بأشد الحاجة إليها، كما رفض البزري بعض التلميحات التي تشير إلى إحتمال إتخاذ أي إجراء بحق غير الملقحين لأنه يتنافى مع روحية الخطة الوطنية للقاح التي إعتبرت أن التلقيح قرار إختياري وليس إلزامي ولا يجوز محاسبة غير الملقحين خصوصاً وأنه لم يتم تأمين كميات كافية من اللقاح لكل من يرغب بتلقيه.

المصدر | المكتب الإعلامي للدكتور عبد الرحمن البزري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 930254136
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة