صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

"جمعية تجار صيدا وضواحيها " تهنىء بالأضحى وتقرر فتح الأسواق ليلاً لثلاثة أيام عشية العيد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بيان صادر عن جمعية تجار صيدا وضواحيها:

تتقدم جمعية تجار صيدا وضواحيها من عموم اللبنانيين والمسلمين بخصوصاً بالتهئنة بقرب حلول عيد الأضحى المبارك ، سائلين الله تعالى ان يعيده على لبنان بالخير واليمن والبركات.

يحل عيد الأضحى المبارك هذا العام في خضم أزمات اقتصادية واجتماعية كارثية تعصف بالبلد وتضيق خناقها على الناس في حياتهم ومعيشتهم، وتقلص ما تبقى من مقدرات وقدرة لديهم على تحمل تداعياتها المباشرة مالياً وحياتياً وخدماتياً وصحياً.

ويحل العيد في ظل مسار متسارع من الإنهيار يجرف في طريقه القطاعات العاملة والمنتجة وفي مقدمها القطاع التجاري الذي لا يزال يتلقى الضربات تلو الضربات تحت مطرقة الأزمات ، بدءاً من جائحة كورونا وفترات الاغلاق للبلد ، مروراً واستمرارًاً بتفلت سعر صرف الدولار من عقاله وبلوغه مستويات غير مسبوقة ، والقيود المحكمة والخانقة من قبل المصارف على حسابات وودائع التجار ، وانتهاءً مؤخراً بأزمات الكهرباء والمازوت والبنزين التي تصيب قطاعنا بالشلل التام ، وتستنزف ما تبقى لديه من رمق،  ، حتى بات مهددا في وجوده واستمراريته مع ما يسجل بين الحين والآخر من اقفال قسري لمؤسسات تجارية وتعثر لأخرى ، وما يعنيه ذلك من تسريح وتشريد لمئات الموظفين والعمال والأجراء وارتفاع في نسبة البطالة.

كل ذلك ، ولا تزال المعالجات الجدية والجذرية لكل هذه الأزمات غائبة بسبب حالة الإنكار للواقع التي تركن اليها السلطة ، فتصم آذانها عن صرخات ووجعهم واذلالهم طلباً لرغيف او دواء او محروقات او كهرباء او مياه او اوكسجين ، وعن استغاثة القطاعات المنهارة طلباً لجرعة حياة تلتقط بها أنفاسها وتستعيد الحد الأدنى من قدرتها على الصمود.

رغم كل ذلك،

ولحين ان يلهم الله السياسيين الى الاتفاق على تشكيل حكومة انقاذ تنتشل البلد من براثن الأزمات،

وبما أن العيد مناسبة مباركة يعلّق عليها الناس الآمال والأمنيات بأن تعم ببركته لبنان وشعبه فرجاً بعد شدة ، ويعول عليها القطاع التجاري في التخفيف بعض الشيء من حدة وفداحة الخسائر الكارثية التي لحقت به حتى الآن،

وحرصاً على اتاحة المجال للمواطنين لأن يلتمسوا ولو لفترة قصيرة أجواء العيد وكسر رتابة وضغط الظروف المعيشية والحياتية البالغة الصعوبة التي تحاصرهم.

قررت جمعية تجار صيدا وضواحيها ، فتح المحال والمؤسسات التجارية في أسواق صيدا يوم الجمعة في 16 تموز 2021 نهاراً ، وأيام السبت والأحد والاثنين 17 و18 و19 منه حتى منتصف الليل.

وفي هذا السياق ، تقوم الجمعية بالتواصل مع مؤسسة كهرباء لبنان ومع أصحاب المولدات الخاصة من اجل تأمين التيار الكهربائي للسوق التجاري للمدينة طيلة فترات فتحه في التواريخ المذكورة.

على امل ان تحل اعيادنا القادمة وقد تعافى لبنان من جميع أزماته.

أضحى مبارك.

المصدر | جمعية تجار صيدا وضواحيها 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979770104
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة