يلي بدو يغار يغار ... بيتنا بـ صيدا صار 599 $
عقارات صيدا سيتي
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشاريع أبو عيد
للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين سقط الدكتور أرضاً بسبب سوء الأشغال في صيدا ... هل من ضحية أخرى قبل تصحيح الأمور؟ - 3 صور حلقة حوار لحفظ أمن "عين الحلوة" والجوار جريح من آل فرهود بطعنة سكين في إشكال فردي في عين الحلوة أسعار خيالية في تشكيلة محل ليمار الجديدة من بيجامات وقمصان نوم تركية - 51 صورة تجمع خبراء السير في صيدا والجوار يحيي ذكرى الخبير خالد العتر - 5 صور معرض للتراث الفلسطيني في صيدا بذكرى "الإسراء والمعراج" - 10 صور لقاء بين وفد من صيدا وممثلين عن حزب التحرير البزري هنالك فرصة للتفاهم حول الملف البلدي وتغليب الرؤية الإنمائية على التموضع السياسي أحمد الحريري جال في "البستان الكبير": صيدا ستثبت إنحيازها للإنماء - 9 صور رئيس مدرسة الفنون الإنجيلية الشيخ جان داود مع المكتب الرياضي والأندية الرياضية - 18 صورة السعودي التقى صيادي الأسماك والحاج البساط والدكتور دلاعة - 12 صورة اخماد حريق اندلع بشكل مفاجىء في شقة سكنية في صيدا مقتل طبيب في حادث سير مروع في القرية شرق صيدا مبارك افتتاح Kotob Cell Café في عبرا - خدمات كثيرة في مكان واحد - 12 صورة ندوة حوارية فلسطينية عن الأونروا في صيدا مسيرة تطواف لسيدة فاطيما في صيدا وجزين لمناسبة الشهر المريمي فريق نداء الحياة ومبادرون ينظمون ورشة عمل" الإستخدام الأمثل لوسائل التواصل الإجتماعي" - 5 صور نحت فوري ضمن فاعليات معرض "أياد من ذهب" في مركز معروف سعد - 7 صور + فيديو محمد رضوان القطب نفي ما يجري تداوله حول تأييد عائلة القطب للائحة السعودي حفل إنجاز مشروع تطوير البيئة الثقافية والإجتماعية فى عبرا - 52 صورة الحركة الإسلامية تنظم إحتفالاً حاشداً في ذكرى الإسراء والمعراج - 14 صورة دعوة لندوة بعنوان :"واقع صيدا البيئي وأزمة النفايات" عيادة الدكتور البيطري أحمد سيف الدين‎ في عبرا - معاينة وتطعيم وفحوصات وجراحة وأشعة وأطعمة البزري: لايجاد صيغة للانتخابات البلدية في صيدا لا يستثنى عبرها احدا من هو مرشح التنظيم "الشعبي الناصري" لرئاسة بلدية صيدا؟ مصالحة بين عائلتين برعاية "القوة الأمنية" في "عين الحلوة" تيار الفجر هنأ العمال: لانتزاع الحقوق والإسراع في إقرار سلسلة الرتب والرواتب للإيجار محل كبير طابقان (كل طابق مكيف) مع حمام ومطبخ - 10 صور
Voile Sur Merمشاريع الأمل السكنيةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةخدماتك الطبية في مكان واحد: فاميلي كلينك Family Clinicمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةHoney Beezzz Nurseryمشروع الغانم / قياس 100-200صيدا تتميز مع LATOYA Shop: تحف - كريستال - ثريات - لوحات - طاولات - أراجيلمعرض Lattouf لتأجير السيارات في صيدامبارك افتتاح مصاعد الحكواتي في صيدا: خدمة سريعة وخبرة عالية مع الجودة والإتقان - 15 صورةIndesign / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
عقارات صيدا سيتيسيارات صيدا سيتيوظائف
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
الآن في استقبالكم Captain Seafood Restaurant الرميلة - الطريق البحرية

مسرحية "عالم بلا صوت" في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 14 تموز 2007 - [ عدد المشاهدة: 1805 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:




رأفت نعيم - صيدا:
" عالم بلا صوت " صرخة صامتة لكن مدوية أطلقها أطفال وناشئة من الصم وضعاف السمع الموهوبين من فرقة " البيان " التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في مجمع السيدة نازك الحريري لإنماء القدرات الانسانية بهدف اظهار طاقات وابداعات ذوي الاحتياجات والخاصة ولا سيما الصم ودمجهم في المجتمع. وذلك في عرض مسرحي إيمائي من اخراج عصام بو خالد قدمته الفرقة بدعم من "جمعية مسار" استضافته مؤسسة الحريري بالتعاون مع لجنة المتابعة المدنية اللبنانية والفلسطينية على خشبة مسرح ثانوية رفيق الحريري في صيدا، وتفاعل معه أكثر من ثلاثمائة طفل لبناني وفلسطيني بعمر 10 سنوات وما فوق من صيدا ومخيماتها من جمعيات " الكشافة والمرشدات الفلسطينية، كشافة لبنان المستقبل ، جمعية رعاية اليتيم، فرقة الكوفية الفلسطينية، جمعية قرى الأطفال"s.o.s. "، جمعية أهلنا ومركز الرحمة لخدمة المجتمع" وكان في استقبالهم شبان وشابات من متطوعي مركز النشاطات اللامنهجية في مؤسسة الحريري .
بعد ترحيب من منسق النشاط من قبل مؤسسة الحريري طارق أبو زينب ، قدمت فرقة البيان العرض المسرحي " عالم بلا صوت " والذي يحكي قصة طفل يولد أصماً لا يسمع وردة فعل الأهل للوهلة الأولى ، تبدأ بالبشرى : مبروك ولد لكم طفل ، يسمع أو لا يسمع !؟ . لا يسمع .. سحبت المبروك ، احتفى الجميع وبقي الطفل وحيداً يصرخ : أنا قادر ، سأكون متفوقاً عاملاً نشيطاً متميزاً في أي مجال .. يصرخ ولا أحد يسمع ولا أحد يجيب ! . تمر الأيام ونراه قد تعلم أن يسمع ويتحدث بعينيه ويديه وقلبه وعقله ، تعلم أن يسمع حتى الصمت من حوله وتعلم أنه أحياناً .. العالم هو بلا صوت ! . وبلغ ابداع الممثلين من اطفال وشباب فرقة البيان في التعبير عن رسالة هذه المسرحية حد تفاعل الجمهور معهم بشكل كبير رغم أنه أداء بلا صوت ..
وأدى الشخصيات الرئيسية تمثيلاً " أمل توبة ، وفاء صفية ، منى السيد ، نبيلة مراد ، سمية الصمد ، عائشة الهبش ، فاطمة شومان ، محمد حرب، محمد عبود ، قاسم محمد ، سعد الدين علاوي ، شفيق قليلات ، حسان سلمان ، حسن غرباوي وعلي كرنيب ".


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 676333305
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2016 جميع الحقوق محفوظة