وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صيدا وبحرها وقلعتها تُشارك صيدون التاريخية افتتاح حديقتها المائية - 53 صورة تدشين حديقة صيدون المائية في إحتفال حاشد في قلعة صيدا البحرية برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون - 29 صورة عروض سياحية بحرية مذهلة ترافق افتتاح حديقة صيدون المائية - 10 صور رحلة ترفيهية لمسنين إلى قرى في مرجعيون بالتعاون مع مركز الخدمات الانمائية في صيدا ندوة في غرفة صيدا لدعم تعزيز الحوار الاجتماعي - ممثل كبارة: بدأنا بتغطية المضمونين صحيا بعد بلوغهم سن التقاعد - 15 صورة ​للبيع شقة سوبر دولكس في حي الوسطاني بجانب مدرسة معروف سعد ومطلة على الكورنيش البحري والزيرة - 26 صورة أب بالسعودية يدفن طفله في الرمل ويطعمه التراب .. ومغردون: طريقة شعبية للعلاج! + فيديو عهد التميمي تشارك محمد عساف حفله في رام الله + فيديو حزب الله نظم حفل استقبال في حارة صيدا بذكرى انتصار 2006 - 68 صورة جمعية سنابل البشرى اختتمت دوراتها الصيفية القرآنية - 50 صورة عروس تتحدى الطبيعة وتعقد قرانها بأجواء مستحيلة + فيديو للإيجار شقة فخمة في منطقة جادة نبيه بري مساحة 250 متر مربع أقدم صورة في التاريخ لمناسك الحج.. التقطت قبل 138 عاماً عزز قدراتك الذهنية بتناول هذه الأطعمة الملونة - 4 صور إتلاف مزروعات على ضفاف الليطاني وتحرير ضبط مخالفة بحق من يروي من النهر فوربس الشرق الأوسط يكرم المدير التنفيذي في مستشفى ومركز بلفو الطبي مخاطر البديل عن الأونروا مذكرة بإقفال المؤسسات العامة في 21 و22 و23 الحالي لمناسبة الأضحى وداعا للشيخوخة.. كشف طبي يلامس حلم البشرية المالية تحذر من بريد الكتروني يتضمن معلومات هدفها سرقة أرقام بطاقات الإئتمان
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

أول طفل أنابيب لأسير فلسطيني

فلسطينيات - الثلاثاء 14 آب 2012 - [ عدد المشاهدة: 2798 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


امجد سمحان - السفير:
كسر الأسرى حاجز الخجل، وقضبان الزنزانة، وفرضوا أنفسهم مجدداً عنواناً للجرأة على الساحة الفلسطينية، وذلك بعد خطوة جريئة للأسير عمار الزبن، نتج عنها الطفل مهند، أول طفل أنابيب فلسطيني مولود من حيوان منويّ تم تهريبه من أبيه الأسير في إسرائيل وتلقيحه ببويضة والدته في مدينة نابلس.
القصة بدأت منذ أكثر من ست سنوات حين بدأت مبادرة الأسرى لمثل هذه المسألة: «إنجاب من خلال تهريب الحيوانات المنوية من الأسر». لكن الأمر ظل معلقاً بين الخجل وأحكام الدين، والخوف من أخطاء تقود إلى كوارث.
وهرّب أسرى عينات عدة من حيوانات منوية من السجن إلى مشافٍ في الأراضي الفلسطينية لتلقيح زوجاتهم لا سيما وأنهم محكومون بأكثر من مؤبـــد، وليس هناك أمل لهم بالحرية قريباً، لكن كلها كانت محاولات فاشلة.
عمار الزبن (37 عاماً) محكوم بالسجن المؤبد داخل سجون اسرائيل متزوح وله ابنتان، أراد أن ينجب طفلاً يحمل اسمه إن كتبت له الحياة بعد انتهاء حكمه. وبعد محاولات فاشلة عدة، نجحت أخيراً عملية التلقيح، وكانت نتيجتها أول طفل أنابيب لفلسطيني أسير لدى إسرائيل، وربما تكون هذه الحالة الأولى في العالم.
وكان الاسير الزبن هرّب الحيوانات المنوية منذ العام 2006 حيث قام الطبيب بتجميدها وظل يزرع منها مرات عديدة حتى نجحت.
هرّب الزبن بطريقة ما حيواناته المنوية من السجن هذه المرة إلى زوجته التي أوصلتها إلى الدكتور سالم أبو خيزران، وهو أحد أبرز المختصين بالتخصيب في فلسطين، والذي عمل بدوره على تجميد الحيوانات المنوية قبل أن يقوم بعملية التخصيب.
وجرت عملية التخصيب بعد قدوم أربعة شهود من اهل الاسير وزوجته وبعد الحصول على فتوى دينية من مفتي الديار الفلسطينية تبيح التلقيح عن بُعد للأسرى الفلسطينيين.
وقالت دلال زوجة الأسير الزبن في تصريحات لها إن إنجابها مهند يشكل انتصاراً للإرادة الصلبة لزوجها الأسير الذي «ذاق الويلات» طيلة فترة أسره.
واستشهدت والدة الأسير الزبن خلال إضرابها عن الطعام تضامناً معه قبل ثمانية أعوام، وكان شقيقه قد استشهد أيضاً في العام 1995 فيما أنجــبت زوجته طفلته الثانية بعد أسره بثلاثة أشهر.
وتقول زوجته التي كانت تحتضن ابنها بعد لحظات من ولادته وخروجهما بسلام «عمار الزبن أراد أن يكسر أنف السجان، ويحقق معجزة، وينجب طفلاً يحمل اسمه ويكرس صموده وشموخه».

صاحب التعليق: mahmoud el-yousseph
التاريخ: 2012-08-14 / التعليق رقم [40896]:
Most fasinating story i have read this year. Thanks. . Contragulation to Ammar 's Family. Another blow to the $hit hole , Israhell


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855080870
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي