وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أبناء جمعية نور اليقين ضيوف آل الخطيب على مائدتهم الرمضانية في مطعم مدينة المرح بصيدا - 8 صور لص يحاول اختطاف طفلة أمام والدتها في المغرب + فيديو مأساة هندية.. لدغها ثعبان فأرضعت طفلتها سما مقتل شخص في بريتال نتيجة إطلاق نار لأسباب مجهولة هكذا قذف إعصار مكونو مراسل الجزيرة + فيديو 6 حيل في واتساب نراهن أنك لا تعرفها! دار الفتوى: كل خبر يتعلق بدار الفتوى يصدر عبر المكتب الإعلامي حصرا لماذا لن يحمل أبناء هاري وميغان لقب أمير أو أميرة؟ يوم صحي لقطاع التمريض في تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب - 9 صور أنثى مخلوق غريب تحير خبراء الحياة البرية في أمريكا - 4 صور مذيع يحصل على لقطة غريبة خلال تقرير له عن المخدرات + فيديو مذيعة توقف حصان هائج على الهواء مباشرة + فيديو مشادة كلامية بين حيواني الوشق تذهل رواد التواصل + فيديو مؤسسة نوبل ترجح تأخير إعلان جائزة الأدب لما بعد 2019 كلاج رمضان... صناعة لبنانية - 4 صور حماس تقوم بزيارة الجبهتين الشعبية والديمقراطية في مخيم عين الحلوة - صورتان تركي ينتقم لمقتل شقيقه بقتل زوجين + فيديو طقس ربيعي متقلب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام المقبلة دراسة حسابية معقدة تتوقع الفائز بمونديال روسيا.. وهذا هو أسوأ اعتداء على حكم بالملاعب البريطانية + فيديو
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

أول طفل أنابيب لأسير فلسطيني

فلسطينيات - الثلاثاء 14 آب 2012 - [ عدد المشاهدة: 2758 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


امجد سمحان - السفير:
كسر الأسرى حاجز الخجل، وقضبان الزنزانة، وفرضوا أنفسهم مجدداً عنواناً للجرأة على الساحة الفلسطينية، وذلك بعد خطوة جريئة للأسير عمار الزبن، نتج عنها الطفل مهند، أول طفل أنابيب فلسطيني مولود من حيوان منويّ تم تهريبه من أبيه الأسير في إسرائيل وتلقيحه ببويضة والدته في مدينة نابلس.
القصة بدأت منذ أكثر من ست سنوات حين بدأت مبادرة الأسرى لمثل هذه المسألة: «إنجاب من خلال تهريب الحيوانات المنوية من الأسر». لكن الأمر ظل معلقاً بين الخجل وأحكام الدين، والخوف من أخطاء تقود إلى كوارث.
وهرّب أسرى عينات عدة من حيوانات منوية من السجن إلى مشافٍ في الأراضي الفلسطينية لتلقيح زوجاتهم لا سيما وأنهم محكومون بأكثر من مؤبـــد، وليس هناك أمل لهم بالحرية قريباً، لكن كلها كانت محاولات فاشلة.
عمار الزبن (37 عاماً) محكوم بالسجن المؤبد داخل سجون اسرائيل متزوح وله ابنتان، أراد أن ينجب طفلاً يحمل اسمه إن كتبت له الحياة بعد انتهاء حكمه. وبعد محاولات فاشلة عدة، نجحت أخيراً عملية التلقيح، وكانت نتيجتها أول طفل أنابيب لفلسطيني أسير لدى إسرائيل، وربما تكون هذه الحالة الأولى في العالم.
وكان الاسير الزبن هرّب الحيوانات المنوية منذ العام 2006 حيث قام الطبيب بتجميدها وظل يزرع منها مرات عديدة حتى نجحت.
هرّب الزبن بطريقة ما حيواناته المنوية من السجن هذه المرة إلى زوجته التي أوصلتها إلى الدكتور سالم أبو خيزران، وهو أحد أبرز المختصين بالتخصيب في فلسطين، والذي عمل بدوره على تجميد الحيوانات المنوية قبل أن يقوم بعملية التخصيب.
وجرت عملية التخصيب بعد قدوم أربعة شهود من اهل الاسير وزوجته وبعد الحصول على فتوى دينية من مفتي الديار الفلسطينية تبيح التلقيح عن بُعد للأسرى الفلسطينيين.
وقالت دلال زوجة الأسير الزبن في تصريحات لها إن إنجابها مهند يشكل انتصاراً للإرادة الصلبة لزوجها الأسير الذي «ذاق الويلات» طيلة فترة أسره.
واستشهدت والدة الأسير الزبن خلال إضرابها عن الطعام تضامناً معه قبل ثمانية أعوام، وكان شقيقه قد استشهد أيضاً في العام 1995 فيما أنجــبت زوجته طفلته الثانية بعد أسره بثلاثة أشهر.
وتقول زوجته التي كانت تحتضن ابنها بعد لحظات من ولادته وخروجهما بسلام «عمار الزبن أراد أن يكسر أنف السجان، ويحقق معجزة، وينجب طفلاً يحمل اسمه ويكرس صموده وشموخه».

صاحب التعليق: mahmoud el-yousseph
التاريخ: 2012-08-14 / التعليق رقم [40896]:
Most fasinating story i have read this year. Thanks. . Contragulation to Ammar 's Family. Another blow to the $hit hole , Israhell


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842953649
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي