هيئة التنسيق النقابية: اختبار القواعد      التنسيق تمتص الصدمة.. وترد بالتصعيد      لجنة السلسلة تدفنها.. بالعصبيات الطائفية؟      عريمط في دار الفتوى: معاملة.. أم إعادة تسلّم؟      تضامن في صيدا والمخيمات مع الأقصى والأسرى      وثيقة لضمان حقوق الفلسطينيين وسيادة لبنان      الزلقا: إمرأة تلد في الطريق      وصية موظف      نجاة عائلة فلسطينية من انهيار جزء من منزلها في مخيم المعشوق      قبيسي وباسيل... عن جدّ!      جلسة 23 نيسان: بعض من أسرار طبخة رئاسية ...      8 آذار مستاءة من عون: مفاجآت ما قبل 25 أيار      صلاح عز الدين خارج السجن!      نقل مشاغبين من سجن صور      مكتب فرصة عمل للتوظيف والتأهيل الوظيفي الشامل يطلب موظفين وموظفات من كافة المجالات      للبيع شقة في صيدا، شارع القدس - للبيع قطعة أرض مطلة على البحر في أول جون      هل يراهن عون على شيكات بلا رصيد؟      عجوز ترقص وتبهر لجنة التحكيم... والعالم! - فيديو      خليل الحريري جريحاً في حادث سير على الأوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا      جمعية قل لا للعنف تتقدم بأسمى كلمات المحبة والمباركة إلى عائلة أو ظهر وعائلة طبارة الكرام - 3 صور      انطلاق الفعالية الثانية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2014 - 45 صورة      العثور على جثة فلسطيني في صيدا قضى بنوبة قلبية     
<-------
------->
المؤتمر العربي الاقتصاد الاخضر في خدمة البيئة في صيدا

صيداويات - الجمعة 22 حزيران 2012- [ عدد المشاهدة: 1244 ]

الوكالة الوطنية للإعلام:
استضافت وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة، مدى 5 ايام، المؤتمر البيئي العربي الاول بعنوان: "الاقتصاد الاخضر في خدمة البيئة العربية"، الذي افتتح في المعلم السياحي الاثري "خان الافرنج" في صيدا، بمشاركة منظمات شبابية من 12 دولة عربية، هي: لبنان، السعودية، الكويت، الاردن، مصر، قطر،البحرين، اليمن، الجزائر، العراق، تونس والمغرب.
حضر المؤتمر الرئيس فؤاد السنيورة وقد مثله طارق بعاصيري، بلينة يموت ممثلة وزير البيئة ناظم الخوري، ايلي شاهين ممثلا زير الشباب والرياضة فيصل كرامي، رئيس جمعية تجار صيدا علي الشريف ممثلا النائبة بهية الحريري، الدكتور ناصر حمود ممثلا الامين العام لتيار "المستقبل" احمد الحريري، الى عدد من الهيئات والمنظمات اللبنانية والعربية والدولية.
القيسي
واوضح مقرر المؤتمر اسامة القيسي، في كلمته ان "المؤتمر هو مؤتمر التحديات، لانه عندما اتخذنا القرار بتنظيمه، واجهتنا تحديات رياضية لتزامن انعقاده مع المؤتمر الدولي "ريو + 20"، وامنيا للاوضاع الامنية التي حصلت في البلد وضخمت إعلاميا، وايضا التحديات المادية، لان الوضع الاقتصادي في دولنا العربية مترد نظرا الى الظروف التي تعيشها المنطقة".
وقال: "كيف نطوع الخطط الخضراء لخدمة بيئتنا العربية، في حين ان الشركات المتعددة الجنسيات استولت على الأسواق الكبرى، واصبحت عماد الاقتصاد العالمي، وهي تنتشر في جميع دول العالم، لكن غالبيتها من أصل أوروبي أو أميركي"، مشيرا الى ان "التحدي الاكبر الذي يلقى بين ايدينا، هو طريقة الخروج بتوصيات المؤتمر تتلاءم مع الوضع العربي، خصوصا بعد صدور تقرير توقعات البيئة العالمية الخامس "جيو ـ 5" المتشائم، الذي صدر عشية قمة "ريو + 20" عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة "يونيب"، الذي يشير الى ان العالم يستمر في السير بسرعة على طريق غير مستدام".


الوكالة الوطنية للإعلام:
[2014-04-16] العثور على جثة فلسطيني في صيدا قضى بنوبة قلبية [514]
[2014-04-16] موظفو القطاع العام نفذوا إضراباً عاماً في صيدا [243]
[2014-04-15] منظمة التحرير نعت الشيخ سليمان: أحد رموز العمل الإسلامي المعتدل [483]
[2014-04-15] اللجنة اللبنانية الفلسطينية إقليم الخروب اعتصمت استنكاراً لاغتيال سليمان [339]
[2014-04-15] وفاة الشيخ عرسان سليمان [1091]
[2014-04-15] الجامعة اللبنانية أعلنت عن حاجتها للتعاقد مع أساتذة في كلية العلوم الإقتصادية وإدارة الأعمال [147]
[2014-04-14] موظفو الإدارة العامة جنوباً يشاركون في الإضراب غداً [477]
[2014-04-14] وقفة تضامنية في البارد استنكاراً لمقتل المسعف طارق الصفدي [390]
[2014-04-13] القواس: لعقد مصالحة وطنية بين جميع الأفرقاء [503]
[2014-04-11] مستأجرون اعتصموا في صيدا وناشدوا رئيس الجمهورية عدم التوقيع [818]


التعليقات:
الاسم
التعليق

كود الحماية
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:
 
بريد المُرسِل:
 
البريد الإلكتروني للمرسل إليه
 
 
على المتصفحين الكرام كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمن قدحاً وذماً ولا تحرض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمس بالطفل أو العائلة. إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع، ولا تتحمل إدارته أي أعباء معنوية أو مادية إطلاقاً من جراء التعليق المنشور.


مشاهدات الزوار

الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات©2006 جميع الحقوق محفوظة