الجديد: دار الفتوى تستأجر اراضي بالتنسيق مع وزارة الشؤون لنازحي سوريا      وفد من حماس زار مسؤول الصليب الأحمر الدولي في صور      آلاف الفلسطينيين يحيون يوم الاسير الفلسطيني      أكثر من رواية لولادة أم محمد في الشارع - فيديو      مواطنة تدعي لدى مخفر درك النبطية على مجهولين بسرقة منزلها      متهمون بسرقة محلات لبيع الاجهزة الخليوية سلموا لمفرزة صيدا القضائية      الإشتباه بسيارة مفخخة      هل أصبحنا على عتبة وداع العقم؟      لا تشتروا الصيصان الملوّنة      الشيخ ماهر حمود يعزي باستشهاد مراسلي تلفزيون المنار      انتماء تطلق فاعليتها من لبنان وترفع شعار فلسطين تجمعنا والعودة موعدنا - 4 صور      العدو أفرج عن 3 نساء خطفهن مع راعيين صباحاً      انتشال جثة الفتى السوري من بركة تعنايل      القيادة العامة : لن نتنازل عن حبة تراب من فلسطين      كتاب للزميل محمد شقور يوثق سيرة القاضي عوني رمضان      تعرض سائق للضرب وسلبه مفاتيح شاحنته      مالكو العقارات المؤجرة تقدموا بشكوى ضد مجهول بجرم التحريض على قتلهم وايذائهم      توقيف شبكة تؤمن بطاقات عودة لبنانية مزورة      اسود ناشد وزير الصحة انقاذ مستشفى جزين      تمثيل جريمة قتل علي هرموش ظهر اليوم في الفنار      المفتي حبال مرحباً بالاتفاقية الانمائية‎      إحجز مكانك في الأسبوع الوطني للمطالعة في مكتبة صيدا العامة 03318707      العثور على عظام بشرية في بمكين      تخفيض اسعار الادوية الباهظة الثمن بنسبة 17%      الجيش يوقف أحد عناصر عبد الله عزام      لقاء تضامني في دار نقابة الصحافة لإحياء يوم الاسير الفلسطيني والعربي      توزيع مساعدات على النازحين السوريين في الجنوب      نهاد المشنوق: لتأمين أفضل ظروف العمل للعاملات الفيليبينيات في لبنان      الجيش الاسرائيلي اطلق رميات رشاشة مقابل بلدة رميش      متعاطو المخدرات في لبنان: 71% ما دون الاربعين 80% منهم ذكور و20% اناث      الجماعة الإسلامية تقيم عشاءً تكريمياً لأبطال لبنان في كرة الطاولة - 16 صورة      الشعبية وحركة الشعب: لتمتين العلاقة اللبنانية الفلسطينية      وكان في السادس عشر من نيسان      تسليم الهدية الرياضية للنوادي الرياضية الشعبية في صيدا‎      كزدورة ع-السكة      يوم الأسير مدى العمر      دعوة لحضور معرض Wedding Fair في Turquoise Beach Resort      للبيع شقة في منطقة عبرا، قرب جنينة عبرا      مخطط القاعدة في غزة.. ضرب إسرائيل ومن ثم محمود عباس      جريحة باصطدام سيارتها بعامود كهرباء في حارة صيدا      العثور على عظام بشرية في بمكين      تمثيل جريمة قتل علي هرموش ظهر اليوم في الفنار     
<-------
------->
وليد جرادي: أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ - 8 صور

صيداويات - الجمعة 22 حزيران 2012- [ عدد المشاهدة: 1107 ]


أمين عام نقابة المعلمين - صيدا سيتي:
امين عام نقابة المعلمين في لبنان وليد جرادي إلى أكبر مشاركة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد عند مدخل وزارة التربية يوم الإثنين 25-6-2012 الساعة الثانية والنصف ظهراً ، والذي سيحدد موقف المعلمين من مقاطعة التصحيح ما لم تقر سلسلة الرتب والرواتب المتفق عليها مع وزيري التربية والمالية. وأكد انه لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين وقال: نحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد.
كلام جرادي جاء خلال الجمعية العمومية التي أقامها فرع الجنوب لنقابة المعلمين في مدرسة الفنون الإنجيلية -صيدا بحضور رئيسة فرع الجنوب زينا حجازي واعضاء الفرع ومندوبين عن مختلف المدارس بالإضافة إلى حشد كبير من المعلمين ومدراء المدارس.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من حجازي ، ثم توجه جرادي إلى المعلمين مؤكداً على أنه ما من قوة تستطيع أن تلغي وحدة التشريع بين القطاعين الرسمي والخاص الإنجاز النقابي الحامي القانوني لحقوق المعلمين. مبدياً إستغرابه من موقف اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة (الذي يضم بين صفوفه مؤسسات عدة محترمة) سائلا "أين أنتم من عدم تطبيق العديد من المدارس للقوانين النافذة؟ أين صرختكم بوجه من لا يطبق القوانين ويستغل المعلمين في رواتبهم وفي اجازة الأمومة وفي بدل النقل وفي تناقص الساعات؟. أتعلمون أن العديد من المؤسسات تجبر المعلمة بعد عشرة أيام من ولادتها أن تعود للعمل؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات يدفع راتبا أقل بكثير من الراتب القانوني ويجبر المعلم التوقيع على الراتب القانوني؟ أتعلمون أن العديد من المؤسسات لا يدفعون لصندوق التعويضات ما يتوجب عليهم صونا لتعويض المعلم؟ أتعلمون أن العديد يسرقون 6 % من الاستاذ ولا يدفعونها الى صندوق التعويضات وهناك مئات الانذارات لهذه المدارس من قبل مجلس ادارة صندوق التعويضات وهناك العديد من هذه المخالفات للقوانين النافذة؟ أين انتم من هذه المخالفات أيها السادة المسؤولون باتحاد المؤسسات؟".
وأبدى جرادي استهجانه "لتحميل رواتب المعلمين مسؤولية اقفال مدرستين"، لافتا الى انه "عندما كان لبنان بأحسن أحواله الاقتصادية، كانت هناك مدارس تقفل بسبب بعض الادارات الفاشلة وهناك العديد منها. وسأل أين هي الرواتب التي تقفل مدارس؟ فبعد كل الزيادات التي يتكلمون عنها، أصبح راتب معلم في المرحلة الاساسية بعد 20 سنة خدمة لا يتجاوز 1,400,000 ل.ل فهل هذا راتب يقفل مدرسة؟ هل هذا راتب يعيل عائلة؟ ان معلما جائعا لا ينتج تربية ولا طلابا أحرارا؟".
واستغرب جرادي لـ"بعض من يدعي تمثيل الأهل ولجان الأهل ـ والاهل منهم براء ـ وتحميلهم مسؤولية ارتفاع القسط المدرسي"، سائلا "أين دوركم في مراقبة ميزانية المدارس؟ أتعلمون أن دراسة أعدها اتحاد المؤسسات تبين أن 4 درجات ونصف للمرحلة الثانوية تكلف فقط 45 ألف ليرة في السنة للتلميذ؟ وأن 4 درجات ونصف للمرحلة الاساسية تكلف فقط 173 الف ليرة في السنة للتلميذ ؟ أين موقفكم من ارتفاع بعض الأقساط بشكل جنوني؟ وأي دور تلعبون؟". وهل تراقبون ملحقات القسط المدرسي وما أدراك ما ملحقات القسط المدرسي؟!
وختم قائلاً: "لن يستطيع أحد أن يضع الأهالي بوجه المعلمين فنحن والأهالي تجمعنا المصيبة الواحدة، الاداء السيئ لهذه الحكومة على كل الصعد. فأنين الأهالي هو أنين المعلمين وسلسلة الرتب والرواتب التي يتكلم عنها البعض هي ليست سلسلة للمعلمين بل لكل موظفي القطاع العام ولكل الأسلاك العسكرية من جيش وقوى أمن. نظن أن هؤلاء هم جزء لا يستهان به من الأهالي وينتظرون تصحيح رواتبهم كما ينتظرون الزيادة التي قبضها القطاع الخاص منذ أول شباط الفائت".



















التعليقات:
الاسم
التعليق

كود الحماية
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:
 
بريد المُرسِل:
 
البريد الإلكتروني للمرسل إليه
 
 
على المتصفحين الكرام كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمن قدحاً وذماً ولا تحرض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمس بالطفل أو العائلة. إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع، ولا تتحمل إدارته أي أعباء معنوية أو مادية إطلاقاً من جراء التعليق المنشور.


مشاهدات الزوار

الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات©2006 جميع الحقوق محفوظة