<-------
------->


رأفت نعيم - صيدا:
" عالم بلا صوت " صرخة صامتة لكن مدوية أطلقها أطفال وناشئة من الصم وضعاف السمع الموهوبين من فرقة " البيان " التابعة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في مجمع السيدة نازك الحريري لإنماء القدرات الانسانية بهدف اظهار طاقات وابداعات ذوي الاحتياجات والخاصة ولا سيما الصم ودمجهم في المجتمع. وذلك في عرض مسرحي إيمائي من اخراج عصام بو خالد قدمته الفرقة بدعم من "جمعية مسار" استضافته مؤسسة الحريري بالتعاون مع لجنة المتابعة المدنية اللبنانية والفلسطينية على خشبة مسرح ثانوية رفيق الحريري في صيدا، وتفاعل معه أكثر من ثلاثمائة طفل لبناني وفلسطيني بعمر 10 سنوات وما فوق من صيدا ومخيماتها من جمعيات " الكشافة والمرشدات الفلسطينية، كشافة لبنان المستقبل ، جمعية رعاية اليتيم، فرقة الكوفية الفلسطينية، جمعية قرى الأطفال"s.o.s. "، جمعية أهلنا ومركز الرحمة لخدمة المجتمع" وكان في استقبالهم شبان وشابات من متطوعي مركز النشاطات اللامنهجية في مؤسسة الحريري .
بعد ترحيب من منسق النشاط من قبل مؤسسة الحريري طارق أبو زينب ، قدمت فرقة البيان العرض المسرحي " عالم بلا صوت " والذي يحكي قصة طفل يولد أصماً لا يسمع وردة فعل الأهل للوهلة الأولى ، تبدأ بالبشرى : مبروك ولد لكم طفل ، يسمع أو لا يسمع !؟ . لا يسمع .. سحبت المبروك ، احتفى الجميع وبقي الطفل وحيداً يصرخ : أنا قادر ، سأكون متفوقاً عاملاً نشيطاً متميزاً في أي مجال .. يصرخ ولا أحد يسمع ولا أحد يجيب ! . تمر الأيام ونراه قد تعلم أن يسمع ويتحدث بعينيه ويديه وقلبه وعقله ، تعلم أن يسمع حتى الصمت من حوله وتعلم أنه أحياناً .. العالم هو بلا صوت ! . وبلغ ابداع الممثلين من اطفال وشباب فرقة البيان في التعبير عن رسالة هذه المسرحية حد تفاعل الجمهور معهم بشكل كبير رغم أنه أداء بلا صوت ..
وأدى الشخصيات الرئيسية تمثيلاً " أمل توبة ، وفاء صفية ، منى السيد ، نبيلة مراد ، سمية الصمد ، عائشة الهبش ، فاطمة شومان ، محمد حرب، محمد عبود ، قاسم محمد ، سعد الدين علاوي ، شفيق قليلات ، حسان سلمان ، حسن غرباوي وعلي كرنيب ".




التعليقات:
الاسم
التعليق

كود الحماية
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:
 
بريد المُرسِل:
 
البريد الإلكتروني للمرسل إليه
 
 
على المتصفحين الكرام كتابة تعليقاتهم بطريقة لائقة لا تتضمن قدحاً وذماً ولا تحرض على العنف الاجتماعي أو السياسي أو المذهبي، أو تمس بالطفل أو العائلة. إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع، ولا تتحمل إدارته أي أعباء معنوية أو مادية إطلاقاً من جراء التعليق المنشور.


مشاهدات الزوار

الموقع لايتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات©2006 جميع الحقوق محفوظة